واشنطن بوست: بايدن يحصل على حماية إضافية من جهاز الخدمة السرية

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن سيحصل على حماية إضافية من جهاز الخدمة السرية مع اقترابه من الفوز في الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق حملة بايدن أبلغ جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية رؤساء الولايات المتحدة بأنه سيواصل عمله في مركز المؤتمرات في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير الأمر الذي دفع الجهاز السري إلى إرسال تعزيزات إلى المدينة لحماية المرشح الديمقراطي بينما تستعد حملته لاحتمال إعلان فوزه بالسباق الرئاسي قريباً.

فيما كشف مصدر مطلع على بروتوكولات وحدات الخدمة السرية لـ سي ان ان عن اتخاذ إجراءات لتأمين المجال الجوي لافتاً إلى أن فريقاً موكلاً بحماية بايدن كان على أهبة الاستعداد منذ الأسبوع المنصرم.

وتعتبر حماية جهاز الخدمة السرية أمراً عادياً بالنسبة لمرشحي الرئاسة الأمريكية لكنها ليست بحجم الحماية التي يتم تأمينها للرئيس نفسه وفي المقابل يصبح حجم الحماية قريباً من تلك التي يتمتع بها الرئيس الأمريكي إذا فاز المرشح في الانتخابات وأصبح الرئيس المنتخب حتى تنصيبه.

إلى ذلك أظهرت نتائج فرز 95 بالمئة من الأصوات في ولاية بنسلفانيا أن بايدن يتقدم على ترامب بأكثر من 5500 صوت.

وأشارت شبكة سي ان ان إلى أن ترامب حصل حالياً على 49.3 بالمئة مقابل 49.4 بالمئة لبايدن في بنسلفانيا مع استمرار الفرز.

وكان بايدن تقدم في وقت سابق اليوم بفارق طفيف على ترامب في ولاية جورجيا الحاسمة وازداد اقتراباً من الفوز في سباق محتدم إلى البيت الأبيض فيما يستمر فرز الأصوات في بضع ولايات متأرجحة.

ولن يكون بمقدور ترامب الاقتراب من الحصول على الـ 270 صوتاً في المجمع الانتخابي التي يحتاجها لإعلان فوزه في الانتخابات ما لم يضمن تقدمه في ولايتي بنسلفانيا وجورجيا لذلك فإن فرص إعادة انتخابه معلقة بتطورات فرز الأصوات في هاتين الولايتين.

انظر ايضاً

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

واشنطن-سانا أصيبت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا