الشريط الأخباري

أساتذة للموسيقا من جامعة البعث يختتمون مهرجان برج وبحر

طرطوس-سانا

اختتم مجموعة من أساتذة الموسيقا في جامعة البعث في حمص فعاليات مهرجان برج وبحر بدورته الثالثة بحفل غنائي على مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة صافيتا مساء اليوم.

وجاء ختام المهرجان الذي اقامه كورال حلم وحنين بالتعاون مع مديرية الثقافة بالمحافظة بأمسية غنائية شرقية وغربية حيث مزجت المغنية سهير صوان بين الغنائين الأوبرالي الغربي والشرقي منها أغنية برضاك يا خالقي لأم كلثوم و بدع الورد لأسمهان وبعضا من أغاني ليلى مراد وفيروز وجورج وسوف.

واعتبرت سهير في تصريح لـ سانا أن لكل نمط غنائي رونقه وجمهوره وإن كان الفن الكلاسيكي الغربي الأقل شهرة في مجتمعنا لذلك سعت في حفل اليوم لإظهار مدى جمالية هذا الفن وما فيه من تأثير وطاقة إيجابية لمن يستمع إليها .

عازف القانون حميد حاماتي رأى أن المستوى الراقي لمهرجان برج وبحر ونوعية الفن المقدم خلاله كان الدافع الأول للمشاركة فيه في حين وجد عازف البيانو ذو الفقار سلوم أن تقديم أعمال فنية كلاسيكية غربية وعربية إلى جانب العزف الجماعي في هذا الحفل له مدلول كبير بأن الموسيقا لغة عالمية لا حدود لها بينما اعتبر عازف الرق اسكندر بدر أن لكل نوع موسيقي جمهور خاص وتقديم النمط الغربي كنمط جديد من شأنه أن يزيد جمهوره ومحبيه لاحقا.

الدكتورة نهى بشور مؤسسة ومديرة كورال حلم وحنين اوضحت أن إظهار التجارب الفنية السورية المتميزة والجديدة غير المعروفة ضرورة ليتعرف لها الجمهور الذواق المتعطش للفرح والفن الراقي مشيرة إلى استضافة المهرجان لأساتذة كلية الموسيقا بجامعة البعث في محافظة حمص ولأول مرة بالمهرجان من خارج تجارب المعهد العالي للموسيقا ودار الأوبرا بدمشق بهدف تعريف جمهور طرطوس على مختلف أساليب وأنماط الفن الكلاسيكي الغربي والشرقي .

وكان المهرجان الذي انطلق يوم الاثنين الماضي تضمنت أمسياته حفلات لثنائي رابسودي للعازفين رهف شيخاني وطارق حاتم ولعازف الترومبيت نزار عمران مع الأصدقاء ومشاركة المغنيين عبد الله عطفة وأليسار سعيد.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

ثنائي رابسودي يفتتح مهرجان (برج وبحر3) للموسيقا الكلاسيكية

طرطوس-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان “برج وبحر” بدورته الثالثة والذي يقيمه كورال حلم وحنين …