ثقافي أبو رمانة يستضيف العرض الأول لفيلم أول يوم إخراج لوتس مسعود

دمشق-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي في أبو رمانة مساء اليوم العرض الأول للفيلم القصير أول يوم إنتاج المؤسسة العامة للسينما وتأليف وإخراج لوتس مسعود مع ندوة حوارية لأسرة الفيلم.

وعبرت رباب أحمد مديرة المركز عن سعادتها بتقديم العرض الأول للفيلم في رحاب المركز مؤكدة أهمية دعم المبدعين الشباب بمختلف المجالات.

ويعرض الفيلم الذي حصد جائزتي أفضل فيلم قصير وأفضل إخراج في مهرجان براغ السينمائي الدولي المستقل خلال سبع دقائق الجانب النفسي لقذائف الهاون التي كانت تمطر دمشق بالموت خلال الحرب الإرهابية على سورية مع الأحداث التي رافقت ذلك وردود فعل شخصيات الفيلم على خبر إعلان دمشق آمنة من القذائف.

وشكرت المخرجة لوتس مسعود خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم المركز على تنظيم الفعالية ودعم الشباب مشيرة إلى أن الفيلم حاول الإجابة على سؤال هل الحرب انتهت بتوقف سقوط القذائف مع توضيح أن التأثيرات النفسية للحرب أكبر وأخطر من خطرها المادي.

فيما تحدثت الممثلة لوريس قزق عن جمالية التجربة كونها الأولى بفيلم من إنتاج مؤسسة السينما مؤكدة على الجهد الجماعي الذي أدى لإنجاح الفيلم وأهمية الدعم المعنوي والمادي للمبدعين في مجال السينما من الشباب.

أما الممثل إياد عيسى وجد على أن الفيلم تجاوز الثغرة بين السينما والدراما فالصورة غلبت على العمل السينمائي وطرحت فكرة مهمة تمحورت حول حالة العزلة التي عاشها الناس بسبب تأثيرات الحرب.

بدورها الإعلامية أمينة عباس والتي كانت من شخصيات الفيلم الرئيسية عبرت عن سعادتها بتجربتها الأولى في التمثيل مشيرة إلى تميز المخرجة مسعود بكونها صاحبة اجتهاد ومثابرة كانت نتيجتها نجاح العمل وحصده جوائز دولية.

ويشارك في تمثيل الفيلم حسن خليل وآية محمود وملهم بشر وعلاء زهر الدين ورندة كروشان وورد دمقسي.

ميس العاني

انظر ايضاً

معرض فني لطلاب معهد الثقافة الشعبية في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا تنوعت أعمال المشاركين في المعرض الفني الذي ضم اجيالا مختلفة ونظمه معهد الثقافة الشعبية …