الشريط الإخباري

رنيم أبو لطيف.. موهبة واعدة بكرة القدم الأنثوية في السويداء

السويداء-سانا

حضور متميز في كرة القدم الأنثوية تسجله رنيم بشير أبو لطيف حارسة مرمى نادي عمال السويداء والمنتخب الوطني لفئة الناشئات وذلك بما يعكس موهبتها في ميدان اللعبة الشعبية الأولى.

أبو لطيف 15 عاما لفتت إليها الأنظار لمستواها الفني المتميز والقابل للتطوير ما يؤهلها للوصول إلى مراحل متقدمة بهذه اللعبة التي بدأت تتوسع ممارستها بين أوساط الإناث في سورية خلال السنوات الأخيرة.

وخلال حديثها لمندوب سانا الرياضي قالت أبو لطيف “إنها تحب كرة القدم منذ طفولتها وانتسبت لنادي عمال السويداء عام 2017 بعد سماعها بإدخال هذه اللعبة للفئة الانثوية ضمن ألعاب النادي”.

وبحسب أبو لطيف فإنها لعبت أولا بمركز قلب الهجوم ثم وجد مدربها وسام دوارة أن مركز حارس المرمى يناسبها أكثر حيث شاركت بعدة بطولات مع النادي ومثلت المنتخب الوطني بأربع مباريات في الإمارات عام 2018 والأردن عام 2019 ونالت لقب أفضل حارسة في بطولة الجمهورية للصالات العام الماضي.

وأمام مواصلة أبو لطيف لتدريباتها بكل عزيمة وإصرار تطمح كما ذكرت للعب مع فرق عالمية وتحقيق إنجازات مع المنتخب الوطني ورفع العلم الوطني في المحافل الدولية.

وتعتبر أبو لطيف وفقا لمدربها وسام دوارة من أفضل حراس المرمى في كرة القدم الأنثوية في سورية مع تميزها بقوة شخصيتها ورشاقتها وطول قامتها وقدرتها على قيادة الفريق داخل الملعب لافتا إلى تشكيلها نقطة قوة وثقل في نادي عمال السويداء.

وأضاف دوارة إن ابو لطيف لاعبة ملتزمة بالتدريبات ولديها إمكانية للتطور نحو الافضل مبينا أنها تتحضر خلال الفترة الحالية مع المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام في الشهر الرابع للعام القادم في الكويت مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة زيادة الاهتمام و توفير جميع مقومات النجاح والدعم لكرة القدم الأنثوية.

 عمر الطويل