الشريط الأخباري

الجيش يعثر على نفق بطول 600 م في جوبر ويكثف عملياته على معاقل الإرهابيين في ريف حمص ويحقق تقدماً نوعياً بدرعا المحطة- فيديو

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في حي جوبر وعثرت على نفق بطول 600 متر وصادرت كمية من الأسلحة وفككت عددا من العبوات الناسفة مكبدة الإرهابيين خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

2

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت توسيع نطاق سيطرتها في حي جوبر وضبطت شبكة من الخنادق والأنفاق يبلغ طول أحد الأنفاق نحو 600 متر وله عدة تفرعات ومجهز بإنارة وأجهزة وأنابيب تهوية حيث خاض بواسل قواتنا المسلحة داخله وفوقه معركة شرسة للسيطرة عليه وقضوا خلالها على العديد من الإرهابيين وألقوا القبض على أحدهم.

وأشار المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية عمدت إلى تدمير المنازل المتاخمة للنقاط التي يصل إليها الجيش العربي السوري خوفا من بقائهم بالقرب منها ولمحاولة خلق منطقة مكشوفة أمام تقدم قواتنا المسلحة لكن بواسلنا الذين خبروا جيدا أساليب أولئك المرتزقة يعرفون جيدا طرق التعامل معهم.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية بينهم قناص ودمرت لها أوكارا بما فيها من اسلحة وذخيرة في مزارع وقرى بالغوطة الشرقية والزبداني وداريا.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابي قناص جنوب شرق شركة شموط ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين عند دوار الثانوية وفي محيط المحكمة في حرستا.

وفي منطقة دوما وجهت وحدة أخرى من الجيش ضربة مركزة ضد أحد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مزارع العب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي جرود القلمون الشمالية والغربية دكت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في جرود بلدة رأس المعرة 30 كم عن الحدود اللبنانية وعند معبري الزمراني ومرطبيا في جرود بلدة قارة المقابلة لبلدة عرسال اللبنانية معقل تنظيم /جبهة النصرة / ذراع القاعدة في بلاد الشام وقضت على العديد من أفرادها ومن بين القتلى بكور الجاعور ومكنف الرفاعي وحسان جلس.

وفي مدينة الزبداني أسفرت عملية لوحدة من قواتنا المسلحة عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة في الحارة الغربية من المدينة وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى منهم أحمد سعدة وبلال عبدالله وحمزة التيناوي ووائل كنعان.

وحدات من الجيش تحرز تقدما نوعيا في درعا المحطة

وأحرزت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما نوعيا في درعا المحطة وسيطرت على عدد من النقاط الحيوية في ساحة بصرى ودمرت وكرا بمن فيه من إرهابيين في محيط عتمان.

وسيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من كتل الأبنية في محيط ساحة بصرى بدرعا المحطة بعد القضاء على العديد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “دمرت مربض مدفع جهنم وقضت على طاقمه في مخيم النازحين وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في محيط شركة الكهرباء وحديقة المخيم بدرعا البلد” حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية يتسلل أفرادها عبر الحدود الأردنية يرتكبون المجازر بحق الأهالي ويتخذون منهم دروعا بشرية.

وفي عتمان شمال مدينة درعا بين المصدر أن عمليات الجيش المستمرة منذ يوم أمس “أسفرت عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة والقضاء على العديد من الإرهابيين من بينهم ضياء الشلبي واسماعيل الخطيب وقاسم الخطيب وأشرف المصري بعد يوم واحد من مقتل العديد من اإارهابيين في البلدة وتدمير عربة مصفحة على الطريق الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في داعل والنعيمة وإبطع وزمرين وإنخل ووعر اللجاة وقضت على عدد كبير من الإرهابيين ودمرت آليات لهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومن بين القتلى الإرهابيين “فايز أبو حلاوة وضرار موسى الجاحد ومالك علي القاعد”.

عمليات مكثفة على معاقل التنظيمات الإرهابية بريف حمص الشرقي وإحباط محاولاتها التسلل باتجاه المناطق الآمنة

وفي حمص كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها النوعية على معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف حمص الشرقي وأحبطت محاولاتها التسلل باتجاه القرى والمناطق الآمنة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تابعت لليوم الثاني على التوالي ضرباتها النارية المكثفة على معاقل تنظيم داعش الإرهابي “في قرية رحوم بأقصى الريف الشرقي على الحدود الإدارية مع محافظة الرقة وأوقعت العديد من أفراده قتلى ومصابين”.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مباشرة على أوكار التنظيمات الإرهابية “في محيط قريتي السلطانية وسلام غربي بناحية جب الجراح وحققت إصابات مباشرة في صفوفها”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على إرهابيين حاولوا التسلل من جهة قرية طرفاوي باتجاه قرية أبو العلايا ومن جهة قرية أبو حواديد باتجاه قرية مكسر الحصان” التي تتعرض لاعتداءات إرهابية مستمرة بقذائف الهاون بعد أن قامت التنظيمات الإرهابية بتهجير قسم كبير من أهلها وارتكاب مجزرة بحقهم في أيلول 2013 راح ضحيتها 17مواطنا بينهم نساء.

وفي حي الوعر المحاصر من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية أفاد المصدر بأن عمليات الجيش المتواصلة “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين” بعد أن أحبطت محاولاتهم أمس في التسلل من جهة جسر الخراب الى بساتين الوعر غربي مدينة حمص.

إلحاق خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية بريف إدلب

في هذه الأثناء واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية على معاقل التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف ادلب وألحقت في صفوفها خسائر فادحة بالافراد والعتاد.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تابعت ضرباتها المتلاحقة على أوكار التنظيمات الإرهابية غرب إدلب وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين “في عين الباردة والشغر وحلوز وحرش اشتبرق” بمنطقة جسر الشغور.

وفي أريحا تركزت عمليات الجيش في “قسطون ومرعيان ومزرعة بزة” وفق المصدر العسكري الذي أكد “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وبالقرب من طريق كفرلاتة /بزابور في منطقة جبل الأربعين بين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية “أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين بينهم أحمد نجيب القاسم وباسل ساطع قسام إضافة إلى تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة ثانية من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربة محكمة على أحد أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية زيزون شمال سهل الغاب “وأردت من بداخله من إرهابيين قتلى ومصابين”.

وإلى الريف الشرقي حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على الأهالي وتفرض عليهم أفكارها الظلامية المتطرفة أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش دكت تجمعات التنظيمات الإرهابية “في تل سلمو وطلب بمنطقة ابو الضهور وقضت على العديد من أفرادها وأصابت آخرين”.

ولفت المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة باتجاه عدد من النقاط العسكرية بمحيط جسر الشغور وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت العديد من الإرهابيين قتلى ودمرت مستودعات للذخيرة في كفرلاتا ومنطف وعدد من الآليات بمن فيها في أبو الضهور وخان شيخون وإحسم بريف إدلب.

في ريف حماة أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا بما فيها وعددا من الآليات وتوقع إرهابيين قتلى ومصابين في كفر زيتا وعطشان والزكاة وعبدون وتلول الحمر وعدله والهداج بريف حماة.

انظر ايضاً

الجيش يكبد الإرهابيين خسائر كبيرة في دوما والجبال الغربية للزبداني ويقضي على العشرات منهم ويدمر 3 آليات بريف إدلب

محافظات – سانا كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس من عملياتها في ضرب أوكار …