الشريط الأخباري

وقفة احتجاجية في الضفة ضد جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

شهدت مدينة البيرة بالضفة الغربية اليوم وقفة احتجاجية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته ولا سيما الأسير ماهر الاخرس المضرب عن الطعام منذ 99 يوما وتنديدا بوعد بلفور المشؤوم.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية والفعاليات الشعبية في البيرة رفعت صور الأسير الأخرس المضرب عن الطعام منذ 99 يوما ولافتات منددة بجرائم الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

وأكد المشاركون رفض الفلسطينيين لوعد بلفور المشؤوم وتمسكهم وتجذرهم بأرضهم حتى نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس مشددين على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ومحاسبة الاحتلال على جرائمه في إطار الشرعية الدولية وقوة قراراتها.

كما طالب المشاركون الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الأسرى والإفراج عن المرضى منهم وكبار السن والنساء والأطفال الذين باتت حياتهم مهددة بالخطر.

ويواجه نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

قوات الاحتلال تهدم منزلاً جنوب الخليل

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود في منطقة مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الواقعة بين تجمعي “غزيوا” و”الخالدية” بمسافر يطا وهدمت منزلا وشردت قاطنيه.

وتصعد قوات الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين بمسافر يطا من خلال هدم منازلهم ومنشآتهم وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم لتوسيع عمليات الاستيطان.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم فلسطينيين اثنين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت …