الشريط الإخباري

13 شهيدا في اعتداء إرهابي بـ4 قذائف صاروخيةعلى حي حلب الجديدة

حلب-دمشق-سانا

استشهد 13مواطنا وأصيب 18 اخرون بجروح بينهم اطفال ونساء في اعتداء ارهابي اليوم بأربع قذائف صاروخية على حي حلب الجديدة بمدينة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا بأن أربع قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون سقطت على حارة الشهداء ومحيط السوق المحلي في حي حلب الجديدة بمدينة حلب ما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا وإصابة 18 آخرين بينهم نساء واطفال تم اسعافهم إلى مشفى الجامعة وعدد من المشافي الخاصة.

ويقع حي حلب الجديدة بالقرب من حي الليرمون في الجهة الشمالية الغربية من مدينة حلب حيث تنتشر بؤر إرهابية تكفيرية تنتمي بأغلبها إلى تنظيم “جبهة النصرة” والألوية المنضوية تحت قيادته تستهدف الأحياء الآمنة في المدينة بقذائف الهاون ورصاص القناصة.

إلحاق أضرار مادية بالممتلكات في اعتداء إرهابي على حيي القصور والعمارة

وفي دمشق ألحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون اليوم على حيي القصور والعمارة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة أطلقها إرهابيون سقطت مقابل المشفى الفرنسي في حي القصور إلى الشرق من العاصمة دمشق وأسفرت عن أضرار مادية بالمكان دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وأشار المصدر إلى سقوط قذيفة ثانية على بناء قيد الانشاء في حي العمارة التاريخي المجاور لجامع بني أمية الكبير ملحقة أضرارا مادية بالبناء دون وقوع إصابات بشرية.

ويوم أمس أصيبت طفلة لا يتجاوز عمرها السنة بجروح جراء استهداف التنظيمات الارهابية للمشفى الفرنسي بثلاث قذائف الحقت أيضا أضرارا مادية بسطح بناء المشفى كما استهدف إرهابيون مشفى العباسيين بمنطقة العباسيين السكنية بقذيفة أحدثت أضرارا مادية كبيرة بقسم الكلية في حين سقطت أربع قذائف على حي/مزة 86 مدرسة/ وتسببت بأضرار مادية بمنزلين بينما سقطت قذيفتان صاروخيتان داخل حرم دار الأوبرا من الجهتين الشرقية والجنوبية وأحدثتا أضرارا مادية في المكان.