الشريط الإخباري

شاهرودي: سورية تحقق إنجازات كبيرة في القضاء على التنظيمات الإرهابية

طهران-سانا

أكد الرئيس المؤقت لمجلس خبراء القيادة في إيران محمود هاشمي شاهرودي أن سورية تحقق انجازات كبيرة في القضاء على التنظيمات الإرهابية معربا عن أمله بتحقيقها مزيدا من النجاحات الأخرى “ليتسنى للعالم الإسلامي مقارعة جبهة الاستكبار العالمي على نحو شامل”.

وقال شاهرودي خلال كلمة له اليوم في اجتماع بمكتب سكرتارية مجلس خبراء القيادة في مدينة قم جنوب طهران “إن التيارات الإرهابية التكفيرية مرتبطة بالاستكبار العالمي” معربا عن أمله بأن يقوم علماء الدين ومفكرو العالم الإسلامي بدورهم الحقيقي إزاء هذه التيارات وممارساتها الإجرامية التي يستغلها الأعداء كوسيلة لبلوغ أهدافهم والتصدي بقوة لها عبر المقاربات الثقافية والعلمية والسياسية.

وأشار شاهرودي إلى أن الطائرات الأميركية “تقوم بإسقاط المساعدات العسكرية لتنظيم داعش الإرهابي في المناطق التي يسيطر عليها”.

ولفت الرئيس المؤقت لمجلس خبراء القيادة في إيران إلى أن التنظيمات الإرهابية تعمل على حشد الأشخاص المدانين قضائيا لتنفيذ المخططات الرامية للإطاحة بالمبادئ السامية في العراق مؤكدا في ذات الوقت أهمية دعم الروح المعنوية والاستعداد اللازم لمواجهة الإرهابيين في هذا البلد.

عبداللهيان: لن نسمح أن يعرض المتطرفون الأمن الجماعي الإقليمي للخطر

من جهة أخرى أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان أن بلاده لن تسمح أن يعرض المتطرفون الأمن الجماعي الإقليمي للخطر.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن عبداللهيان قوله اليوم ان اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان إجراء متسرع وغير مدروس ويأتي بمثابة دعم ممارسات المتطرفين في البحرين “مؤكدا أن البحرين غير قادرة على تحمل تداعيات عملية اعتقال الشيخ سلمان التي تتعارض مع أمن واستقرار المنطقة.

ولفت عبد اللهيان إلى أن استمرار سياسة القمع والتعسف الخاطئة في البحرين “يشجع المعارضة الديمقراطية على الابتعاد عن الأساليب الديمقراطية قائلا.. إن “هذا الأمر لن يكون لمصلحة البحرين والمنطقة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دعا نظام آل خليفة أمس إلى الإفراج الفوري عن الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية.

وخرجت مظاهرات غاضبة في مختلف مناطق البحرين للتنديد باستهداف نظام آل خليفة للشيخ سلمان واعتقاله.

يذكر ان وزارة الداخلية البحرينية أوقفت في أواخر شهر كانون الأول العام المنصرم الأمين العام لجمعية الوفاق حيث أكدت الجمعية أن استهداف أمينها العام هو مغامرة خطيرة وغير محسوبة وتعقد المشهد السياسي والأمني في البحرين مطالبة بالإفراج الفوري عنه واحترام العمل السياسي ووقف استهدافه.