حمص.. سباق للدراجات في ختام فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

حمص-سانا

اختتم فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص اليوم فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي “الشهر الوردي” عبر تنظيم سباق دراجات بمشاركة شباب من مختلف أحياء ومناطق المحافظة.

وانطلق المتسابقون على دراجاتهم الهوائية من ساحة الساعة الجديدة وسط المدينة مروراً بعدد من الدوارات والطرق الرئيسة بالمدينة شملت أحياء الغوطة والدبلان والإنشاءات وعكرمة والنزهة ثم عادوا الى نقطة الانطلاق لممارسة بعض الالعاب الترفيهية والمسابقات وتوزيع الهدايا الرمزية على المشاركين.

ولفت عدد من الشباب المشاركين بالسباق ومنهم “رشا السباعي ونور جرجس ومصطفى الأحمد ونهى الدروبي” إلى أن هذه الفعاليات تثبت دور الشباب الفاعل في المجتمع مبينين أن السباق هدفه الدعوة إلى الحفاظ على الصحة ومواجهة السرطان بحب الحياة بعيداً عن اليأس ومؤكدين أهمية الكشف المبكر عن السرطان لرفع نسب الشفاء.

وأوضح الدكتور زاهي الشواف رئيس فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص أنه تم خلال الشهر الحالي تنفيذ عدة ورشات توعوية ومحاضرات تثقيفية من قبل الكوادر الطبية بالجمعية بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ومعظم الجمعيات الأهلية والفعاليات المجتمعية بهدف تشجيع ثقافة الكشف المبكر عن السرطان ولا سيما الثدي.

كما بين أن مبنى الجمعية في حي الوعر والذي يضم عيادات الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والبروستات والقولون يتم تأهيله حاليا بسبب الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب إضافة إلى استكمال أعمال بناء المشفى التابع للجمعية موضحاً أنه يتم حالياً استقبال المرضى في مكتب الجمعية بحي الدبلان.

الدكتورة سحر نجاري أمينة سر الجمعية لفتت إلى أهمية الإسراع ببناء المشفى الخاص بالجمعية على مستوى المنطقة الوسطى للاستفادة منه وجعله مركز دراسات وأبحاث.

الدكتورة نهال أبو اللبن مسؤولة اللجنة الاجتماعية في الجمعية أشارت إلى ضرورة وجود كل الاختصاصات الطبية بالجمعية للاسهام بالتشخيص بصورة أفضل.

 

انظر ايضاً

توتنهام يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنكليزي

لندن-سانا تعادل توتنهام هوتسبيرز اليوم مع مستضيفه تشيلسي دون أهداف على أرض ملعب ستامفورد بريدج …