الشريط الأخباري
عــاجــل الخارجية: سورية تؤكد الإصرار على حقها المشروع في الدفاع عن حرمة وسيادة أراضيها وحماية مواطنيها من هذه الاعتداءات بكل السبل المشروعة والتي تكفلها كل الأعراف والمواثيق الدولية

منصور: الاحتلال يواصل انتهاك القانون الدولي بدعم من الإدارة الأمريكية

نيويورك-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وانتهاك القانون الدولي وتقويض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية بدعم وتواطؤ كاملين من الولايات المتحدة.

وأوضح منصور في بيان اليوم أوردته وكالة وفا أن دعم الولايات المتحدة لعمليات الاستيطان ومخططات الضم الاستعمارية انتهاك مباشر لقرارات الأمم المتحدة بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2334 وكل القرارات التي تؤكد عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وشدد منصور على أن الهدف النهائي لجهود المجتمع الدولي وتشريعات مجلس الأمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 الأمر الذي تقوضه “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال بشكل يومي جراء انتهاكاتها للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

ودعا منصور المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى العمل على تنفيذ التزاماتهم ومسؤولياتهم القانونية تجاه الشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منصور يطالب بالتصدي لمخططات الاحتلال بضم أراض فلسطينية جديدة

نيويورك-سانا طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …