الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

البدء بشق وتأهيل طرق وأطواق نارية في غابة برج المكسور الحراجية بريف تلكلخ

حمص-سانا

بدأت مديرية الزراعة في حمص شق وتأهيل طرق وأطواق نارية في غابة برج المكسور الحراجية بريف تلكلخ التي تعرضت لحرائق أدت لتضرر مساحات منها في العاشر من الشهر الحالي.

وذكر إلياس بيطار رئيس دائرة حراج تلكلخ في تصريح لمراسل سانا أنه بدأ اليوم العمل على شق وتأهيل وتعزيل خطوط النار بطول نحو 1300 متر ضمن غابة برج المكسور الحراجية بما يسمح بوصول آليات الإطفاء بسرعة في حال حدوث أي حريق إضافة لتطويق الغابة بخطوط نار تمنع دخول الحرائق إليها في حال نشوبها في الأراضي الزراعية المجاورة.

وأضاف بيطار أن الغابة مزروعة بأشجار الصنوبر والكينا احترق قسم منها وتضمن خطة مديرية الزراعة ترميم المساحة المحروقة في المرحلة المقبلة حيث سيتم قص الأشجار المحروقة وخاصة الصنوبر وزراعة أشجار جديدة إضافة لتقليم الأشجار الأقل ضرراً والتي من الممكن أن تنمو من جديد.

وكانت غابة برج المكسور الحراجية تعرضت لحريق في العاشر من الشهر الحالي طال قسماً من أشجارها قبل أن يتم إخماده من قبل كوادر الإطفاء والأهالي.

أحمد نصار

انظر ايضاً

تأهيل طرق عدة في بلدة السهوة بريف درعا

درعا-سانا أنهت ورشات الشركة العامة للطرق والجسور بالتعاون مع مجلس بلدة السهوة