الشريط الأخباري

موسكو ترفض محاولات واشنطن استغلال تقرير منظمة حظر الأسلحة في مجلس الأمن

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن روسيا ترفض محاولات الولايات المتحدة تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي ضد سورية على أساس تقرير لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ونقلت سبوتنيك عن فيرشينين قوله اليوم “بالأمس تلقى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة تقريرا من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن سورية وبدأت واشنطن محاولات لتبني قرار غير مقبول على الإطلاق على أساس هذا التقرير” مضيفا أن “مشروع قرار موجها ضد سورية حول الأسلحة الكيميائية على أساس التقرير الصادر من لاهاي سيقودنا إلى ظروف غامضة ولا يمكننا أن نسمح بهذا أو أن نتفق معه”.

وأشار فيرشينين إلى أن الدبلوماسيين الروس يعملون الآن بنشاط في العواصم لمواجهة هذه المحاولات وقال.. “من أجل منع الأمريكيين من الحصول على الأغلبية لتبني القرار يعمل دبلوماسيونا… وإذا لم ينجح ذلك فإن إجراءاتنا المضادة واضحة”.

وجدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري في أيلول الماضي التأكيد على زيف المزاعم التي تروج لها بعض الحكومات الغربية بشأن ملف الكيميائي في سورية مشددا على أن سورية أوفت بالتزاماتها الناشئة عن انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ودمرت كامل مخزونها منذ العام 2014 ما يتطلب إغلاق هذا الملف نهائيا.

انظر ايضاً

فيرشينين: يجب عدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى سورية

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين ضرورة عدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى …