الشريط الأخباري

إصابة 4 مواطنين بينهم طفلان باعتداءات إرهابية على دمشق وريفها

محافظات-سانا

أصيبت طفلة لا يتجاوز عمرها السنة بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية على مبنى المشفى الفرنسي بدمشق.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لـ سانا “بأن ارهابيين أطلقوا ثلاث قذائف سقطت اثنتان منها على سطح بناء المشفى الفرنسي والثالثة في حديقة المشفى ما أدى إلى إصابة طفلة بجروح والحاق أضرار بسطح المشفى”.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر بأن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون سقطتا داخل حرم دار الأوبرا من الجهتين الشرقية والجنوبية ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بسيطة في المكان دون تضرر البناء.

وأشار المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية أطلقت أيضا ثلاث قذائف على حي مزة 86 مدرسة سقطت إحداها على منزل وألحقت أضرارا فيه في حين سقطت قذيفتان بأرض خالية بمدخل مزة 86 وتسببتا بوقوع أضرار مادية.

وأمس الأول سقطت قذيفة هاون على حارة البارودي في حي مزة 86مدرسة أسفرت عن وقوع أضرار مادية وفي 26 من تشرين الأول الماضي استشهد مواطن وأصيب 12 آخرون ولحقت أضرار مادية في الممتلكات جراء سقوط ثماني قذائف هاون على الحي.

كما استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بقذيفتي هاون منطقة العباسيين.

وذكرت مراسلة سانا نقلا عن المصدر أن قذيفة هاون أطلقها ارهابيون سقطت على مشفى العباسيين بمنطقة العباسيين ألحقت أضرارا مادية بقسم الكلية دون وقوع إصابات بين المرضى والكادر الطبي والتمريضي.

وكان مواطن أصيب بجروح نهاية الشهر الماضي جراء سقوط قذيفة هاون على حديقة بناء سكني في ذات المنطقة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية في المكان.

إصابة 3 مواطنين بجرمانا بينهم طفل 

في مدينة جرمانا  بريف دمشق أصيب طفل بجروح خطيرة في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت وسط الشارع في حي دف الصخر بمدينة جرمانا أدت إلى إصابة طفل عمره 4 سنوات بجروح خطيرة وتم إسعافه إلى مشفى الراضي في المدينة.

وفي وقت لاحق اليوم أصيب مواطنان بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على المدينة.

وأفاد المصدر بأن ثلاث قذائف أطلقها إرهابيون سقطت على حي القريات بمدينة جرمانا ما أدى لإصابة مواطنين اثنين.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي ألحق أضرارا مادية بثلاثة منازل وثماني سيارات.

وفي الحادي عشر من الشهر الماضي أصيب أربعة مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة بينهم امرأة في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي الجناين في سلسلة اعتداءات إرهابية متكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على المدينة.

 

 

 

 

انظر ايضاً

افتتاح طريق النسيم في مدينة جرمانا.. تأمين مدخل حيوي للمدينة والتخفيف من الاختناقات المرورية-فيديو

ريف دمشق -سانا بهدف تأمين مدخل حيوي وحضاري لمدينة جرمانا والتخفيف من الاختناقات المرورية داخلها …