الشريط الإخباري

الهلال الأحمر في الحسكة: توسيع الخدمات الطبية وافتتاح صيدلية مجانية في المستوصف الطبي

الحسكة-سانا

يعمل فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة على توسيع خدماته الطبية التي يقدمها مجاناً للأهالي والوافدين في مراكز الإقامة المؤقتة عبر المستوصف الطبي والعيادات المتنقلة التابعة له.

ويضم المستوصف الطبي في مدينة الحسكة ست عيادات تشمل الداخلية والنسائية والعينية والأطفال والأسنان والتغذية إضافة إلى مخبر تحاليل طبية ومركز تصوير شعاعي متعاقد لتقديم الخدمات المجانية كافة للمراجعين من أبناء مدينة الحسكة.

وأوضح رئيس فرع المنظمة علي منصور في تصريح لمراسل سانا أنه يوجد في محافظة الحسكة مستوصفان الأول في مدينة الحسكة والآخر في مدينة القامشلي ويتم حالياً العمل باتجاه تطوير عمل المستوصف الطبي بغية تقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد ممكن من أبناء مدينة الحسكة.

وأشار منصور إلى أهمية الخدمات المقدمة من المستوصف لناحية تخفيف الأعباء المادية عن الأهالي في ظل موجة الغلاء وارتفاع الأسعار وخاصة ما يتعلق بالجانب الطبي لافتاً إلى أن فرع المنظمة حالياً بصدد افتتاح صيدلية داخل المستوصف بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقديم الأدوية المجانية للمستفيدين من خدمات المستوصف الطبي.

من جانبه أوضح منسق قسم الصحة في فرع المنظمة الدكتور محمود العبودي أن الخدمات الطبية والصور الشعاعية والتحاليل الطبية وكل الخدمات الأخرى مجانية وأن المستوصف يعمل على مدار الأسبوع باستثناء يوم الجمعة ويشهد إقبالاً من قبل الأهالي ونسعى حالياً مع إدارة الفرع إلى توسيع الخدمات الطبية المقدمة وبالتالي زيادة عدد المستفيدين من خدمات المستوصف.

من جهتها أشارت مديرة المستوصف الطبي لبانة الحويجة إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمات المقدمة خلال العام الجاري بلغ 5039 إضافة إلى 4900 عبر العيادة المتنقلة للوافدين المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة لافتة إلى إقبال الأهالي على المستوصف ولا سيما أنه يضم كوادر طبية متخصصة ويتم تقديم النصائح والمشورة الطبية للمراجعين في عيادة التغذية وخاصة للأطفال.

مراجعو المستوصف الطبي أعربوا عن تقديرهم للدور الإيجابي الذي يقوم به المستوصف من خلال تقديم خدمة طبية ومتابعة مجانية عن طريق كوادر طبية متخصصة في الأمراض المختلفة إضافة إلى دوره الكبير في تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين وخاصة في ظل ارتفاع أسعار المعاينات في العيادات الخاصة وارتفاع تكاليف العلاج في المشافي لكون كل الخدمات المقدمة مجانية.

انظر ايضاً

الهلال الأحمر في الحسكة يبدأ توزيع مساعدات غذائية للأسر المحتاجة

الحسكة-سانا بدأ فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة توزيع مساعدات غذائية للأسر المحتاجة …