الشريط الإخباري

البدء بصيانة الشبكات الهاتفية في ريف اللاذقية بعد الانتهاء من حصر الأضرار

اللاذقية-سانا

بدأت ورشات فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية اليوم أعمال صيانة الشبكات المتضررة نتيجة الحرائق التي اندلعت بريف المحافظة خلال الأيام الأخيرة بعد الانتهاء من تقييم الأضرار وحجم الاحتياج على كامل مساحة المواقع المتضررة.

مدير الفرع المهندس عادل جبيلي ذكر لمراسل سانا أن الاضرار بالشبكة الهاتفية التي سببتها الحرائق يومي الجمعة والسبت الماضيين كانت كبيرة على مستوى المحافظة وتركزت في نطاق بلدة الفاخورة وبلدية بللوران ومركزي الهاتف فيهما.

وأوضح جبيلي أنه بعد جرد الأضرار تبين أن نسبة الضرر بالشبكة الهاتفية بلغت نحو 70 بالمئة معظمها في الشبكة الهوائية المنتشرة في الأرياف سواء بالأعمدة الخشبية أو الكوابل الهوائية المعلقة وعلب التوزيع ومجموعات التوزيع الموجودة في الشوارع مؤكداً أنه تم الانتهاء من مرحلة جرد وتقدير الأضرار وباشرت الورشات اليوم أعمال إعادة الخدمة لبعض المواقع خفيفة الأضرار كمركز صنوبر جبلة باعتبار أن الأضرار الكبيرة تحتاج إلى تجهيزات وحجم عمل كبير.

ولفت جبيلي إلى أن العمل على صيانة مركزي الهاتف بالفاخورة وبللوران سيكون بالتوازي مع تكثيف الجهود في مركز الفاخورة باعتبار المنطقة ذات كثافة سكانية أكبر مع صيانة جميع الشبكات في المناطق الأخرى الأقل ضرراً متوقعاً الانتهاء من أعمال إعادة التشغيل خلال شهر إذا لم تكن هناك عقبات أخرى.

وقال جبيلي أنه تم وضع برنامج زمني لإعادة الخدمة للمراكز بعد الكشف عن الأضرار وسيتم تزويد المحافظة بالمواد المطلوبة من المحافظات الأخرى وستكون جاهزة خلال أيام قليلة.

وأدت عشرات الحرائق التي اندلعت في اللاذقية خلال الفترة الماضية وأتت على عشرات الهكتارات إلى أضرار في البنية التحتية والشبكة الهاتفية والكهربائية إضافة إلى المناطق الحراجية والأراضي الزراعية.