60 منشأة صناعية وحرفية جديدة دخلت حيز الإنتاج في حمص خلال تسعة أشهر

حمص-سانا

بلغ عدد المنشآت الصناعية والحرفية المرخصة والمنفذة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الربع الثالث منه في حمص 140 منشأة صناعية وحرفية برأسمال إجمالي يقدر بنحو ست مليارات ونصف المليار ليرة سورية دخل منها ستون منشأة وحرفة حيّز العمل والإنتاج.

وبيّن المهندس بسام السعيد مدير صناعة حمص في تصريح لسانا أن المنشآت المرخصة والمنفذة خلال العام الحالي تؤمن نحو 600 فرصة عمل مشيراً إلى نهوض وتعافي القطاع الصناعي بالمحافظة وبنسبة زيادة تقدر بنحو 20 بالمئة في عدد المنشآت مقارنة مع الفترة المقابلة لها من العام الماضي.

وأضاف دخلت 60 منشأة صناعية وحرفية حيز العمل والإنتاج منها 33 منشأة صناعية أغلبها في القطاع الغذائي بـ 17 منشأة جديدة ثم القطاع الكيميائي بـ11 منشأة إضافة إلى 4 هندسية وواحدة نسيجية مبيناً أن باقي المنشآت والحرف المرخصة حالياً قيد التجهيز للبدء بالعمل والإنتاج.

من جهتهم أشار كل من محمود المحمود وحكمت الشركة ومحمد عز الدين أصحاب منشآت صناعية في ريف المحافظة إلى توفر مناخات ملائمة للعمل وتحريك عجلة الإنتاج من خلال توفر كل مستلزمات العمل كالمواد الأولية ومصادر الطاقة وغيرها ما يدعم السوق المحلية بمختلف المنتجات الوطنية بأسعار منافسة للأسواق المجاورة وبمواصفات وجودة عالية.

انظر ايضاً

أصبوحة شعرية لفريق مواهب جامعية بثقافي حمص

حمص-سانا نظم المركز الثقافي العربي بحمص بالتعاون مع فريق مواهب جامعية أصبوحة شعرية غلب