استمرار بيع السكر والأرز على البطاقة الإلكترونية وفق الآلية الجديدة.. السورية للتجارة: ضرورة تحديد الصالة وكميات المواد لتصل الرسالة-فيديو

دمشق-سانا

تستمر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ببيع مخصصات مادتي السكر والأرز على البطاقة الإلكترونية وفق الآلية الجديدة بمواعيد محددة عبر رسائل نصية تصل للمواطنين على أجهزتهم الخلوية.

الآلية الجديدة تعتمد إرسال رسالة نصية تتضمن موعد استلام المواد من الصالة المحددة من المواطن ويمكن أن يختارها حيث تكون الأقرب إلى مكان سكنه أو عمله وبناء عليه يمكنه شراء مخصصاته من هاتين المادتين خلال يومين من تاريخ وصول الرسالة وفي حال عدم تمكنه من ذلك خلال الفترة المحددة يمكنه إعادة الطلب لأخذ دور جديد.

وبالنسبة لاختيار الصالة الأنسب لكل مواطن لاستلام مخصصاته منها يتم تحديد الصالة من التطبيق ذاته المخصص لاستلام اسطوانات الغاز والموجود عبر قناة تلغرام أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الإلكترونية أو عبر خدمة USSD على الرقم (مربع 9884 نجمة) أو عبر تطبيق الجوال وين.

وشددت الوزارة على ضرورة العودة إلى التطبيق بعد تحديد الصالة ليتم تحديد كميات السكر والأرز المطلوبة ليتم إرسال الرسالة وفي حال لم يتم تحديد الصالة ومن ثم تحديد الكميات لن تصل الرسالة للمواطنين مؤكدة الجاهزية التامة في جميع الصالات والمجمعات ومراكز البيع من حيث توافر المواد وفق الطاقة الاستيعابية لكل منها إضافة إلى المتابعة المباشرة لبيع المخصصات.

كاميرا سانا رصدت آراء عدد من المواطنين في مجمع الأمويين أثناء استلام مخصصاتهم عن الآلية الجديدة حيث بين أحمد إبراهيم وسامر الحلبي ومحمود عبود أنه بعد يوم واحد من الطلب عبر التطبيق وصلت الرسالة فالآلية الجديدة سهلة وأسرع في الاستلام وبأقل من خمس دقائق تم الحصول على المخصصات مشيرين إلى أن هذه الآلية تمنع الازدحام الذي كان يحدث في كل دورة لاستلام المواد وتوفر الوقت حيث لا تتعطل أعمالهم.

وأوضح مدير مجمع الأمويين مبارك اللوعة أنه خلال 24 ساعة تصل الرسالة وذلك بعد إدخال البيانات وتحديد الصالة مع الانتباه إلى ضرورة تحديد الكميات ليتم إرسال الرسالة مؤكداً أن هدف الآلية الجديدة تبسيط الإجراءات على المواطنين وتنظيم الدور والحصول على المواد المدعومة بكل يسر وإنهاء مظاهر الازدحام الحاصلة عند بيع هذه المواد.

وعن المواد وتوافرها في الصالات والمجمعات ومراكز البيع لفت اللوعة إلى أن الرسائل تصل إلى المواطنين وفق الطاقة الاستيعابية لكل منها مؤكداً أن الرسالة لا تصل إلا إذا كانت مخصصاتهم متوافرة.

الموظفة لبيع المواد المدعومة سحر سلهب أكدت الاستعداد لتقديم المساعدة لأي مواطن في التسجيل وخاصة كبار السن مبينة أنه قبل الآلية الجديدة كان هناك ازدحام وتعب بسبب الأعداد الكبيرة والضغط في العمل أما الآن فأصبحت الأمور أسهل وأسرع فخلال دقائق يتم تسليم المخصصات.

علي عجيب ومدى علوش