الشريط الإخباري

أرمينيا وأذربيجان تعلنان استمرار المعارك في إقليم ناغورني قره باغ

يريفان-باكو-سانا

أعلنت أرمينيا وأذربيجان اليوم استمرار المعارك بين قوات البلدين خلال الليلة الماضية على عدة محاور من خط التماس في إقليم ناغورني قره باغ وذلك على خلفية التصعيد العسكري بينهما.

وأشارت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان لها نقله موقع روسيا اليوم إلى أن معارك متفاوتة الشدة متواصلة بين قوات البلدين مبينة أن الوحدات الأرمينية صدت هجمات للقوات الأذربيجانية في عدة مناطق من خط التماس وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في بعض المناطق.

ووفق البيان فإن القوات الأرمينية دمرت صباح اليوم مجموعة من المدرعات الأذربيجانية على المحور الجنوبي.

بدوره ذكر بيان لوزارة الدفاع الأذربيجانية أن القوات الأرمينية حاولت استعادة المناطق التي خسرتها على محوري فضولي/جبرائيل وآغداره تارتار لكن الجيش الأذربيجاني تصدى لهذه المحاولات وأجبرها على التراجع وألحق في صفوفها خسائر كبيرة.

ولفت البيان إلى أنه تم خلال المعارك الليلية تدمير قافلة مختلطة من المدرعات والمركبات الأرمينية كانت متجهة من مداغيز إلى آغداره إضافة إلى بطارية مدفعية.

وشهدت الأوضاع في إقليم ناغورني قره باغ تصعيداً عسكرياً مفاجئاً يوم الأحد الماضي في الوقت الذي تبادل فيه الجانبان الأرميني والأذربيجاني الاتهامات حول أسباب التصعيد لتأتي هذه التطورات بعد شهرين من تصعيد مماثل شهدته المنطقة الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان منتصف تموز الماضي حيث تبادل الطرفان الاتهامات بالتسبب به.

 

انظر ايضاً

روسيا: وقف إطلاق النار في إقليم ناغورني قره باغ لا يزال قائماً

موسكو-سانا أكدت وزارة الدفاع الروسية أن نظام وقف إطلاق النار في اقليم ناغورني قره باغ …