الشريط الأخباري

سلوتسكي: دعوات البرلمان الأوروبي لتشديد العقوبات على روسيا هدفها خدمة مصالح أنانية لبعض الجهات

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي أن الدعوات الواردة في قرار البرلمان الأوروبي الذي صدر اليوم والتي تهدف إلى تشديد العقوبات ضد روسيا تهدف حصرياً “إلى خدمة المصالح الأنانية لبعض الجهات”.

ونقلت سبوتنيك عن سلوتسكي قوله للصحفيين اليوم: “الدعوات لفرض عقوبات أكثر صرامة وإجراء تحقيق مستقل في قضية المعارض أليكسي نافالني بالرغم من حقيقة أن لا أحد سيقدم إجابات لجميع الأسئلة المطروحة حوله لروسيا تهدف حصرياً إلى زيادة التخويف من روسيا”.

وعقد البرلمان الأوروبي اليوم اجتماعاً طالب خلاله بتشديد العقوبات على روسيا ومحاولة فرض عقوبات جديدة وذلك بسبب قضية تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وفي سياق آخر احتجت روسيا على بيان اللجنة القانونية في البرلمان الأوروبي بشأن بيلاروس والذي رفضت فيه الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية في الجمهورية ودعت إلى إعادة إجرائها بمشاركة مراقبين دوليين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنه وفقاً لمعلومات الوفد الروسي تم تبني البيان المذكور “تحت ضغط من رئيس اللجنة اللاتفي بوريس تسيليفيتش في انتهاك للنظام الداخلي والمبادئ الديمقراطية للمناقشة وبالتالي فإن هذا البيان لا يعكس بأي حال من الأحوال رأي جميع أعضاء اللجنة القانونية وبالتالي فهو غير قابل للنشر على هذا الشكل”.

انظر ايضاً

سلوتسكي: اليابان ضحت بسيادتها إرضاء لواشنطن

موسكو-سانا أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي