الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

الكرملين يدعو الغرب إلى عدم تسييس ملف (السيل الشمالي 2)

موسكو -سانا

دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف دول الغرب إلى عدم تسييس ملف مشروع “السيل الشمالي 2” لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله خلال تعليقه على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي ربطت بين قضية التسميم المزعوم للمعارض الروسي أليكسي نافالني وبين مشروع “السيل الشمالي 2 أن هذا “المشروع تجاري ويصب في مصالح روسيا ودول الاتحاد الأوروبي على حد سواء ولا سيما مصالح ألمانيا ويجب الكف عن تسييسه”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حث نظيره الألماني هايكو ماس خلال اتصال هاتفي بينهما أمس على الكف عن تسييس قضية نافالني.

من جهة ثانية نفى بيسكوف طلب رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو من الرئيس فلاديمير بوتين خلال محادثاتهما في سوتشي مؤخراً إمداد بلاده بأسلحة روسية جديدة.

وردا على سؤال صحفي عما إذا تقدم لوكاشينكو بمثل هذا الطلب قال بيسكوف:”لا.. هناك بشكل عام تفاعل كثيف بين بلدينا فيما يتعلق بالمجمع العسكري الصناعي وهو ما يتسق مع علاقاتنا الثنائية عامة.. لكن أمر إمدادات الأسلحة لم تتم إثارته بالشكل الذي ذكرتموه”.

وفي وقت سابق اليوم قال لوكاشينكو خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مينسك.. إنه طلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين إمداد مينسك بـ “بعض أنواع الأسلحة”.

انظر ايضاً

بيسكوف: واشنطن تحرض كييف على القيام بأعمال عدوانية حتى آخر أوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة ومن خلال مواصلة تزويد نظام …