الشريط الأخباري

745 مليون ليرة مبيعات السورية للتجارة من القرطاسية

دمشق-سانا

كشف أحمد نجم مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أن قيمة مبيعات القرطاسية ومستلزمات المدارس بلغت 745 مليون ليرة منذ بدء عملية البيع ولغاية الـ 14 من أيلول الحالي.

وأشار نجم في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أنه تم افتتاح صالات متخصصة كمعارض لبيع كل المستلزمات المدرسية في مراكز المحافظات والمدن إضافة لتوفيرها في الصالات الأخرى وذلك بهدف تخفيف النفقات عن الأهالي مع بدء العام حيث تم طرح ألبسة وحقائب وقرطاسية متنوعة وبأسعار منافسة عن السوق وبنسبة تخفيض تتراوح بين 20 و 35 بالمئة.

وأوضح أن عملية التدخل الايجابي للموءسسة في قطاع المستلزمات المدرسية شملت توفير كميات كبيرة من المواد بعضها من إنتاج المؤسسة كالدفاتر وباقي المواد من السوق المحلية بهامش ربح لا يتجاوز 3 بالمئة وبأصناف متنوعة تلبي أذواق المستهلكين إضافة إلى بيعها بالتقسيط للعاملين بالدولة الراغبين بذلك بسقف 100 ألف ليرة لافتا إلى استمرار عملية بيع المستلزمات المدرسية خلال الفترة القادمة في كل الصالات.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لافتتاح معارض بيع القرطاسية في السورية للتجارة في ظل ارتفاع أسعارها بالأسواق مطالبين بضرورة الاستمرار بتوفير هذه المواد على مدار العام الدراسي بما يخفف الأعباء المادية عنهم.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية