الشريط الأخباري

بورسلان حماة باعت أكثر من 120 ألف قطعة وتخطط لإنشاء خط لإنتاج السيراميك

حماة-سانا

تعد الشركة العربية لصناعة البورسلان والأدوات الصحية بحماة من الشركات الرائدة في مجال الصناعة الوطنية والتي يعول عليها الكثير في مرحلة إعادة الإعمار.

وأوضح المهندس الطيب اليونس مدير عام الشركة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن كمية الإنتاج بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري 105632 قطعة متنوعة تبلغ قيمتها 602 مليون ليرة بينما بلغت المبيعات 120562 قطعة بقيمة 698 مليون ليرة والعمل جار لتنفيذ كامل الخطة الإنتاجية قبل نهاية العام الحالي والبالغة 241224 قطعة بقيمة إجمالية تبلغ مليارا و396 مليون ليرة لافتا إلى تشغيل الفرنين في معمل الادوات الصحية بعد عودته للعمل عام 2017 وبطاقة 5 آلاف طن سنويا.

وأشار اليونس إلى أن الشركة تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية لإحداث خط جديد لإنتاج السيراميك قريبا وخاصة أن 90 بالمئة من المواد الأولية للإنتاج متوافرة محليا ما يسهم في تحقيق إيرادات مالية كبيرة للشركة ويؤمن جزءا كبيرا من حاجة القطر من المادة خلال مرحلة إعادة الإعمار.

وبين اليونس أن الشركة تعاني من صعوبة تأمين المواد الأولية ذات المنشأ الخارجي للعملية الإنتاجية نتيجة الإجراءات الاقتصادية القسرية الجائرة على القطر إضافة إلى تسرب اليد العاملة ذات الخبرة نتيجة توقف الشركة بكافة مرافقها الإنتاجية مدة تزيد على أربع سنوات.

من جهته أشار المهندس عبد الكريم خطاب مدير معمل الأدوات الصحية في الشركة إلى أن المعمل مخصص لإنتاج أطقم الحمامات والمغاسل من مختلف الأنواع والتي تواكب متطلبات السوق المحلية وتلبي اذواق المستهلكين بجودة عالية وسعر منافس وبطاقة إنتاج سنوية تبلغ 5000 طن أو ما يعادل 350 ألف قطعة مختلفة.

وطالب عدد من العاملين في الشركة بضرورة زيادة الحوافز الإنتاجية وتثبيت العمال المياومين وزيادة قيمة الوجبة الغذائية وتحسين ظروف العمل بما يسهم في زيادة الإنتاج.

وأحدثت الشركة العربية لصناعة البورسلان عام 1977 و تضم ثلاثة معامل اثنان لصناعة البورسلان متوقفان عن العمل منذ فترة طويلة بسبب قدم الآلات وعدم توفر قطع التبديل اللازمة لتشغيلهما نتيجة الإجراءات القسرية المفروضة على سورية.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

بورسلان حماة: خطة لإنتاج 295 ألف قطعة من الأدوات الصحية

حماة-سانا وضعت الشركة العربية للبورسلان والأدوات الصحية في حماة خطتها الإنتاجية للعام الحالي وتتضمن إنتاج …