إصابة مواطنين اثنين في اعتداءات إرهابية على حي باب توما

دمشق-حمص-إدلب-سانا

أصيب مواطنان بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على حي باب توما التاريخي ومشفى العباسيين بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفتين أطلقهما إرهابيون سقطت الأولى مقابل جامع الشيخ رسلان في حي باب توما التاريخي بدمشق القديمة ما ادى الى اصابة مواطنين اثنين في حين سقطت القذيفة الثانية على منزل في حارة الجورة محدثة أضرارا كبيرة فيه.

وتقع شرقي حي باب توما بلدة عين ترما على مشارف الغوطة الشرقية حيث تنتشر تنظيمات ارهابية تكفيرية تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف.

إلى ذلك أشار المصدر الى سقوط قذيفة هاون خلف مشفى العباسيين في منطقة العباسيين السكنية أسفرت عن اضرار مادية بعدد من السيارات.

ويجاور منطقة العباسيين من الشرق حي جوبر حيث توجد أوكار للتنظيمات الارهابية التكفيرية المسلحة من بينها ما يسمى جيش الإسلام/.

وكان إرهابيون استهدفوا أمس بقذائف الهاون شارع فارس الخوري بمنطقة العباسيين السكنية ما ادى الى اصابة أربعة مواطنين بينهم طفلتان.

أضرار مادية جراء قذيفة هاون أطلقها ارهابيون على شارع الملعب البلدي بحمص

إلى ذلك سقطت قذيفة هاون أطلقها ارهابيون على شارع الملعب البلدي في مدينة حمص ما أدى إلى وقوع اضرار مادية في المكان دون وقوع اصابات بين المواطنين.

ويجاور شارع الملعب البلدي من الشمالي الغربي حي الوعر حيث تحاصر التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من عامين ما يزيد على 300 ألف من المواطنين والمهجرين فى الحي وتتخذ منهم دروعا بشرية ومنطلقا للاعتداء على المناطق الآمنة برصاص القناصة وقذائف الهاون.

أضرار بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية في مدينة إدلب

وألحقت أضرار بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية في مدينة إدلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن عددا من قذائف الهاون أطلقها إرهابيون سقطت مساء أمس على مساكن المعلمين جنوب المدينة وقرب مبنى البريد وفي محيط مبنى التأمينات الاجتماعية وسط إدلب.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل والمحلات التجارية والسيارات ومباني مؤسسات خدمية ومرافق عامة دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وفي الرابع من تشرين الأول الماضي استهدف إرهابيون المدينة بأكثر من عشرين قذيفة سقطت إحداها على حديقة ألعاب للأطفال ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين بينهم أربعة أطفال وإصابة آخرين.

انظر ايضاً

سقوط ثلاث قذائف هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء التي تضم …