روسيا.. اعتقال 13 شخصاً كانوا يخططون لعمليات إرهابية

موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم اعتقال 13 إرهابياً كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية في الأول من أيلول الجاري في الأماكن العامة ومراكز الأمن الداخلي والتجمعات الطلابية أثناء افتتاح المدارس في عموم روسيا.

وجاء في بيان لمكتب العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي أن “عناصر الجهاز اعتقلوا 13 شخصاً خططوا لارتكاب عمليات إرهابية وقتل جماعي باستخدام خلائط كيميائية حارقة وعبوات ناسفة وأسلحة بدائية الصنع وعملوا على تحريض مستخدمي الإنترنت للقيام بمثل هذه الجرائم”.

وأضاف المكتب أن 11 من بين المعتقلين أعضاء مشاركون في “مجموعة مغلقة” لمستخدمي الإنترنت في إحدى الشبكات الاجتماعية موضحاً “أنه تم التأكد من المخططات الإجرامية لهؤلاء الأشخاص من خلال الكشف عن السجلات الشخصية والتي تحتوي تعليمات بصنع المتفجرات والمركبات الحارقة وعناوين المدارس والمؤسسات التعليمية وأماكن التجمعات العامة المزمع استهدافها”.

وأشار المكتب إلى أنه تم خلال عمليات البحث والتحري العثور لدى المعتقلين على أربع عبوات ناسفة بدائية الصنع جاهزة للاستعمال ومحشوة بقطع معدنية قاتلة وعلى مركبات كيميائية حارقة وأسلحة فردية مختلفة.

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة بما في ذلك منطقة شمال القوقاز حرباً ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تربطها علاقة مع تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا لبؤر عدم استقرار وأيضاً إلى تجنيد المواطنين الروس في صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

انظر ايضاً

السجن لأوكراني متورط بمحاولة تهريب مكونات نظام صاروخي

موسكو-سانا أصدرت محكمة ماري إل الإقليمية في روسيا حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر …