الشريط الإخباري

حملة تعقيم للمدارس في القامشلي استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد

الحسكة-سانا

بدأت الكوادر التربوية والتعليمية في مدينة القامشلي وريفها بمحافظة الحسكة حملة تعقيم لجميع المدارس استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وبين رئيس المجمع التربوي في مدينة القامشلي حسن الحسين في تصريح لمراسلة سانا أن حملة التعقيم تأاتي في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل وزارة التربية لحماية الطلبة من فيروس كورونا وللتأكد من جاهزية المدارس من ناحية النظافة والتعقيم والتي تشمل الشعب الصفية كافة والمرافق العامة وخزانات المياه في جميع المدارس قبل بداية
العام الدراسي الجديد.

وأوضح الحسين أنه تم تقسيم المدارس إلى قطاعات انطلاقاً من مدارس الأحياء الشرقية لمدينة القامشلي وذلك بإشراف لجان من الكوادر الإدارية والتعليمية لمراقبة عملية التعقيم.

من جهة أخرى أطلقت جمعية البر الخيرية في مدينة القامشلي اليوم مبادرة “درهم وقاية خير من قنطار علاج” لتوزيع عدد من الكمامات والمعقمات والبروشورات التوعوية على المواطنين في إطار الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم الخالدي أن المبادرة تستمر مدة ثلاثة أيام وتستهدف الأحياء السكنية المكتظة بالسكان لتوعية أكبر عدد ممكن من المواطنين والتأكيد أن خطر كورونا ما زال قائماً ومن الضروري الاهتمام بأساليب الحماية الشخصية واعتماد التعقيم وسيلة للقضاء على الفيروس.

انظر ايضاً

معرض فني بمدرسة براعم السلام بالقامشلي