الشريط الإخباري

شذى عباس.. المعسكران التدريبيان لمنتخب سورية للسباحة حققا الفائدة المطلوبة

اللاذقية-سانا

لم يشكل توقف النشاطات الرياضية والبطولات المحلية والمشاركات الخارجية بسبب جائحة كورونا عائقا أمام تصميم اتحاد السباحة والألعاب المائية بإجراء معسكرين تدريبيين للمنتخب في المسبح الأولمبي بمجمع مسابح مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

وفي تصريح لسانا ذكرت امينة سر الاتحاد شذى عباس أنه تم إجراء معسكرين تدريبيين لسباحي المنتخب بفئات الشباب والناشئين والناشئات والأشبال والشبلات الأول مدته 15 يوما وانتهى في الـ 24 من تموز الماضي والثاني مدته 20 يوما وانتهى أمس الأول بهدف الوقوف على مستوى السباحين الحقيقي من الناحيتين الفنية والبدنية وذلك ضمن خطة الإعداد والتحضير للاستحقاقات القادمة.

وأضافت عباس إنه تم وضع برنامج تدريبي مدروس بشكل جيد وعلمي يتناسب مع كل فئة وأشرف على تطبيقه مدرب المنتخب محمد مارديني وتركز على سباقات السرعة والتحمل والقوة كاشفة أن المعسكر الثاني كان مكثفا فتضمن تدريبا يوميا على فترتين صباحية من الساعة السابعة وحتى التاسعة ومسائية من الساعة السادسة حتى الثامنة لمسافة 12 كيلو مترا موزعة على سباقات مختلفة.

وأوضحت عباس أن المعسكرين حققا الفائدة المطلوبة ونجحا وتميزا بانضباط والتزام المشاركين من كافة الفئات مشيرة إلى أنه سيتم إجراء اختبارات لهم الأسبوع القادم بدمشق للوقوف على مستواهم ومدى تطورهم والتحسن الذي طرأ عليهم من الناحيتين الفنية والبدنية خلال المعسكرين منوهة بتعاون اللجنة التنفيذية وإدارة مدينة الأسد الرياضية والمسبح الأولمبي باللاذقية واللجنة الفنية للعبة برئاسة محمد زيدان.

وضم المعسكر اللاعبين أسامة طرابلسي وليث لقموش ومحمد شومان وكنان غريب وبدر الدين حموي وبدر العجمي وبيلسان العجمي ومحمد بركات وشام نابلسي والمى حمد ومصطفى الخالدي.

نبيل علي

انظر ايضاً

منتخب سورية للسباحة يرفع رصيده إلى 12 ميدالية في البطولة العربية في قطر

الدوحة-سانا رفع منتخب سورية للسباحة رصيده إلى 12 ميدالية في البطولة العربية المقامة