تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية في أسواق السويداء وتدخل السورية للتجارة يكسر حدة الأسعار

السويداء-سانا

تحظى معارض المستلزمات المدرسية المقامة بصالات المؤسسة السورية للتجارة في محافظة السويداء بإقبال لافت بسبب انخفاض اسعارها مقارنة بأسعار السوق فيما أطلقت الفعاليات الأهلية بعدد من مناطق المحافظة مبادرات لتوفير هذه المستلزمات مجانا لعدد من الطلاب.

قبيل انطلاقة العام الدراسي ومع توجه الأسر لشراء مستلزمات المدرسة رصدت سانا آراء عدد من المواطنين وأصحاب الفعاليات التجارية حيث أشارت يسرى غرز الدين إلى أنها وجدت ارتفاعا واضحا بأسعار مستلزمات المدرسة ضمن الأسواق مبينة أنها تسأل بأكثر من محل لتشتري الأفضل من ناحية السعر.

وبحسب محسن الشومري فإنه بعد استفساره عن الأسعار بالسوق توجه لمعرض المؤسسة السورية للتجارة بمدينة السويداء كونه وجد فيه الأسعار أقل بشكل واضح مما حقق له وفرا ماديا يمكن توظيفه في جانب آخر من جوانب الحياة المعيشية.

وبعد شرائها احتياجات ولديها بالتقسيط أبدت أم هادي ارتياحها لتوفر القرطاسية بأسعار مناسبة ضمن مجمع المزرعة للسورية للتجارة مع وجود جودة بالمواد المعروضة وخاصة الدفاتر كما ذكرت.

وأسعار الحقائب المدرسية للعام الحالي بالسوق وفقا لصاحب محل لبيعها نواف المرود تتراوح بين 6 و 20 ألف ليرة حسب النوع مبينا وجود تراجع في بيع الحقائب يصل إلى أكثر من 75 بالمئة قياسا بالعام الماضي إضافة لانخفاض نسبة أرباحها.

وذكر سمير الجاري صاحب محل أن ارتفاع السعر من المصدر أدى لرفع أسعار الصداري من النوعيات القطنية الجيدة إلى 6000 ليرة قياسا بـ 3500 ليرة العام الماضي فيما أشار صاحب إحدى المكتبات اياد عمار إلى توفر المستلزمات المدرسية بشكل كبير ووجود عرض عليها أكبر من الطلب مبينا أنه يسعى لتخفيض أرباحه مع توفير المواد للجمعيات الأهلية بأسعار التكلفة.

وأمام الحركة الجيدة للشراء من معرض مجمع المزرعة للسورية للتجارة ذكرت مديرته منال الوزير أن المبيعات اليومية للمستلزمات المدرسية تتراوح بين 2 و3 ملايين ليرة مع العمل على تجديدها باستمرار نتيجة الطلب الزائد عليها جراء انخفاض أسعارها قياسا بالسوق.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء فادي مسعود إلى أن التوجه في غالبيته لشراء القرطاسية هو من المؤسسة السورية للتجارة نظرا لفارق الأسعار عن السوق مشيرا إلى تسيير دوريات يومية إلى الأسواق والمكتبات لتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

وبمبادرة أهلية من أبناء بلدة ملح وشبابها المغترب تم شراء 260 حصة تضم كل منها مجموعة من الدفاتر والأقلام لتوزيعها على طلاب المرحلة الإعدادية بشكل مجاني إضافة لشراء 110 نسخ كتب لطلاب المرحلة الثانوية لتقديمها لهم مجانا وذلك كما ذكر أحد منسقي هذه المبادرة الصيدلاني وسيم وهب.

وفي قرية خلخلة بريف السويداء الشمالي ساهم أحد أبنائها بشراء احتياجات نحو 400 طالب من أبناء القرية من القرطاسية لتوزيعها لهم مع بدء المدارس بالتنسيق مع إدارتها وذلك كما ذكر نائب رئيس مجلس بلدية خلخلة خلدون هلال.

عمر الطويل

انظر ايضاً

السورية للتجارة بدرعا توفر تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة

درعا-سانا وفر فرع المؤسسة السورية للتجارة بدرعا تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة. وفي …