الشريط الإخباري

صعوبات عديدة تواجه تطوير لعبة الجمباز في حمص

حمص-سانا

تعاني لعبة الجمباز في حمص العديد من الصعوبات التي تحد من تطوير واقعها وزيادة قاعدتها وأبرزها عدم وجود اجهزة حديثة للتدريب الذي يقتصر على صالة التربية المخصصة لها.

رئيس اللجنة الفنية للجمباز شادي السليمان قال في تصريح لمراسلة سانا الرياضية “إن لعبة الجمباز من أجمل الألعاب لما تحمله من قوة بدنية ومرونة لكن هناك صعوبات تواجهها.. أبرزها عدم وجود الأجهزة الحديثة وعدم وجود حفرة إنقاذ لحماية اللاعبين” مشيرا إلى أن أغلب التمارين تتم في صالة تابعة لتربية حمص في إحدى المدارس وهي صغيرة وتعاني من رطوبة في الشتاء ورشح من مياه الأمطار ما أدى إلى تلف الأدوات والأجهزة.

وبين السليمان إنه لا يوجد دعم لهذه اللعبة ما يجعل هدف تطويرها وتوسيع قاعدتها أمرا صعبا ناهيك عن قلة وقدم الأدوات الموجودة في الصالة وبعضها تعرض للتلف مضيفا إننا نستطيع تأسيس اللاعبين في الصالة المذكورة انفا ولكن لا يمكن متابعة التدريب فيها بعد أن يصل اللاعب إلى مراحل متقدمة.

المدربة صفاء بلول أشارت إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل اللجنة الفنية لتطوير اللعبة وانتقاء عدد من المواهب واللاعبين المعول عليهم في إعادة ألق اللعبة من خلال بطولات مدرسية تنسق مع مديرية التربية في حمص داعية إلى رفد اللعبة بالمعدات الحديثة لكون المعدات الموجودة حاليا قديمة ولا تلبي الطموحات وخاصة أن اللعبة في تطور دائم.

هنادي ديوب