وفاة امرأة وإصابة شخص بمدينة حلب جراء انهيار بناء سكني مؤلف من 4 طوابق-فيديو

حلب-سانا

توفيت امرأة وأصيب شخص آخر بحي الصالحين في مدينة حلب جراء انهيار بناء سكني مؤلف من 4 طوابق.

وأفادت مصادر بقيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا بأنه فور انهيار المبنى نحو الساعة 12 والثلث ليلاً توجهت عناصر الشرطة وفرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الإسعاف إلى المكان وتم إسعاف شخص مصاب إلى المشفى وانتشال جثة امرأة.

وقال شهم الأعرج ضابط جاهزية فوج إطفاء حلب إنه فور ورود بلاغ لغرفة عمليات الفوج بانهيار البناء توجهت فرقة الإنقاذ لنجدة العالقين تحت الأنقاض، مشيراً إلى أن عائلة واحدة كانت تقطنه.

وأوضح الدكتور معد مدلجي رئيس مجلس مدينة حلب في تصريح لمراسل سانا أن البناء مشاد في منطقة مخالفات جماعية وعلى تربة زراعية وتعرض لأضرار جراء الاعتداءات الإرهابية دون أن تظهر عليه أي تشققات أو مؤشرات للانهيار ولم يتقدم أصحابه بأي شكوى لمجلس المدينة للكشف عليه وكان يقطنه رجل وامرأة حيث توفيت المرأة جراء الانهيار فيما تم إسعاف الرجل للمشفى.

ولفت إلى أنه فور حدوث الانهيار توجهت آليات وكوادر مجلس مدينة حلب وسيارات الإطفاء والدفاع المدني والصحة إلى موقع البناء وبدأت أعمال البحث ورفع الأنقاض، مبيناً أن مجلس المدينة فتح تحقيقا بالحادث وفي حال ثبوت أي تقصير من أي جهة ستتم محاسبتها.

الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب أكد أن الحي منطقة مخالفات وتربته زراعية رخوة وتعرض للكثير من الاعتداءات الإرهابية ما أدى لأضرار جسيمة في بنيته التحتية.

انظر ايضاً

بايرن ميونخ يتغلب على باير ليفركوزن في الدوري الألماني

برلين-سانا تغلب فريق بايرن ميونخ على مضيفه باير ليفركوزن بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في …