الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على عدد كبير من الإرهابيين بالأنبار وصلاح الدين

بغداد-سانا

قتل خمسة عراقيين بينهم شرطيان واصيب عشرة اخرون بجروح اليوم في تفجيرين إرهابيين في العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد لمراسلة سانا في بغداد بأن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية الرضوانية جنوب غرب بغداد ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

وأضاف المصدر ان عبوة ناسفة ثانية انفجرت صباحا قرب سوق شعبية في حي السكلات التابع لقضاء ابو غريب غرب بغداد ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها تسلمت سانا نسخة منه إن “قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير عجلتهم مع رشاشة أحادية في منطقة الطارمية شمال العاصمة فضلاً عن قتل أحد الإرهابيين الانتحاريين ضمن القاطع نفسه”.

وأضافت الوزارة في بيان آخر تسلمت سانا نسخة منه أن ” قوة من لواء الرد السريع في قيادة عمليات صلاح الدين المتقدمة داخل سوق بيجي شمال محافظة صلاح الدين تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين بعد الاشتباك معهم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وألحقت بهم خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات فيما تمكنت قوة أخرى من تفجير عجلة مفخخة حاولت الاقتراب من الباب الجنوبي لجامعة تكريت”.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان ثالث أن “قوة تابعة للواء التدخل السريع في قاطع عمليات الأنبار تمكنت من إلقاء القبض على عشرة إرهابيين وصادرت عجلات كانت بحوزتهم في المنطقة المحصورة بين الطراح والحريجية”.

وأضاف البيان أن “قوة من لواء المشاة السادس والثلاثين التابع للفرقة التاسعة تمكنت من قتل ثلاثة من إرهابيي “داعش” أثناء محاولتهم التقرب إلى قاطع اللواء في منطقة الهياكل في الفلوجة”.

وكان سلاح الجو العراقي شن أمس غارات استهدفت اوكار ارهابيي تنظيم “داعش” في محافظات نينوى وكركوك والأنبار مخلفا خسائر كبيرة فى الارواح والمعدات في صفوف التنظيم الإرهابي.

من جهة ثانية قال القيادي في منظمة بدر معين الكاظمي لمراسلة سانا في بغداد إن “الإرهابيين قاموا بتلويث مياه نهر الاسحاقي الذي يمر بمدينة بلد جنوب محافظة صلاح الدين منذ أكثر من أسبوع بالنفط الأسود لمحاصرة أبناء المدينة الذين يبلغ عددهم أكثر من 250 ألف نسمة”.

وأضاف الكاظمي إن ذلك أدى إلى توقف محطتي معالجة المياه وقطعها عن أهالي المدينة ما تسبب لهم بمعاناة كبيرة محذرا من أن “المناطق المحيطة ببلد أصبحت حاضنة للإرهاب الذي عمد إلى قطع الكهرباء عن المدينة فضلاً عن استهدافها يومياً بالقذائف والصواريخ”.

من جانبه قال مدير مستشفى بلد قاسم حاتم البلداوي في تصريح مماثل إن “مدينة بلد تتعرض منذ ستة أشهر لهجمات المجاميع الإرهابية وان المستشفى كان يستقبل الجرحى والشهداء برغم ما يعانيه من صعوبات نتيجة فرض الحصار على المدينة وقطع الطرق التي تربطها بالعاصمة بغداد”.

وتابع البلداوي أن “التلوث الذي أضر بالنهر كان له جانب سلبي على المواطنين الذين عمدوا إلى الاستعانة بالآبار لسد حاجتهم برغم عدم صلاحية مياهها للشرب بسبب عدم تعقيمها”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي فرض في الحادي عشر من حزيران الماضي سيطرته الكاملة على مدينة تكريت وقضاء الدور وقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين فيما تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طرده من قضاء الضلوعية جنوب المحافظة ولا تزال تتابع عملياتها لفرض سيطرتها على كل المناطق التي يتواجد فيها الإرهابيون وطردهم منها.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …