هيئة الاستثمار السورية: فرصة استثمارية جديدة لإنتاج وطحن الكبريت الزراعي

دمشق-سانا

أعلنت هيئة الاستثمار السورية عن طرح فرصة استثمارية جديدة في قطاع المستلزمات الزراعية لـ “إنتاج وطحن الكبريت الزراعي” وتأمين الاحتياج المحلي والاكتفاء الذاتي من هذه المادة وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وبين المدير العام لهيئة الاستثمار السورية مدين دياب في تصريح لمندوب سانا أن هذه الفرصة الاستثمارية تمت دراستها بالتعاون مع وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي وتتضمن إنتاج وطحن الكبريت الزراعي بشكليه التعفيري والذواب بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2000 طن سنويا وفقا للمواصفات القياسية السورية إما في المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص أو المدينة الصناعية في عدرا بريف دمشق.

وأشار دياب إلى أن الهدف من طرح الفرصة الاستثمارية المذكورة تخفيف الكلف عن الفلاحين وتقديم مادة الكبريت الزراعي لهم بأسعار مخفضة ومدروسة وتحقيق الكفاية منها في الأسواق المحلية ولا سيما أن المواد الأولية لإنتاجها متوافرة مبينا أنه سيتم لاحقا طرح فرص استثمارية أخرى في القطاع الزراعي لتأمين مختلف مستلزماته.

وأوضح دياب أن هذه الفرصة تحظى بجميع الحوافز والإعفاءات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 الخاص بقانون الاستثمار إضافة إلى تسهيلات تتعلق بتأمين الموافقات والتراخيص اللازمة وتوفير البنية التحتية لها وجميع حوافز برنامج إحلال بدائل المستوردات.

ودعا دياب الراغبين باستثمار الفرصة المذكورة إلى تقديم الطلبات في مقر هيئة الاستثمار السورية الكائن بدمشق.

يذكر أن الكبريت الزراعي مادة أساسية ومهمة لتغذية النباتات ومكافح فعال للأمراض الفطرية التي تصيب الخضار والفواكه فضلا عن دوره في وقاية الأشجار المثمرة من الأمراض.

وكانت هيئة الاستثمار السورية أعلنت الشهر الماضي عن فرصة استثمارية في قطاع الصناعات التحويلية باستثمار مادة الزيوليت من الصخور في موقع مكمن المكيحلات جنوب شرق مدينة دمشق والمتوافر باحتياطي كبير يصل إلى 160 مليون طن وذلك لإنتاج السماد الطبيعي للتربة.

انظر ايضاً

هيئة الاستثمار السورية: تشميل مشروع لإنتاج وطحن الكبريت الزراعي

دمشق-سانا أعلنت هيئة الاستثمار السورية موافقتها على تشميل مشروع لإنتاج وطحن الكبريت الزراعي بشكليه التعفيري …