الشريط الإخباري

زياد اندرون موهبة أثبتت جدارتها بلعبة رفع الأثقال للرياضات الخاصة

اللاذقية-سانا

تزخر محافظة اللاذقية بالعديد من المواهب المتميزة برفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة التي أثبتت جدارتها في البطولات المحلية والخارجية.

ويعد اللاعب زياد اندرون من المواهب المميزة فتمكن بإرادته القوية من التعايش مع إعاقته الجسدية وحولها لحافز فتألق ببطولات الجمهورية وعدد من البطولات الدولية وعينه على المزيد من الألقاب في قادمات الأيام.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال اندرون مواليد 1986.. بدأت مسيرتي مع رفع الأثقال عام 2007 بإشراف مدرب المنتخب عمار الشيخ في صالة الرياضات الخاصة بملعب الباسل وكانت أول مشاركة لي على المستوى المحلي عام 2009 ببطولة الجمهورية وأحرزت خلالها المركز الأول حسب تصنيفي لتكون دافعا لمواصلة التدريب وبالتالي إحراز المزيد من الألقاب وتمكنت بعدها من إحراز عشر ميداليات ذهبية بجميع بطولات الجمهورية منذ عام 2010 حتى الآن.

وأضاف اندرون.. شاركت ببطولة العالم فزاع الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2016 ورغم أنني لم أوفق بتحقيق مركز متقدم حيث حصلت على المركز السابع فقد كانت تجربة جيدة لكونها أول مشاركة خارجية لي لأواصل تدريباتي بعدها بقوة وبطموح إحراز الألقاب على المستوى الخارجي فتمكنت من إحراز المركز الثالث في بطولتي غرب آسيا بدبي عام 2018 والأردن عام 2019 مؤكدا أن وقوفه على منصة التتويج في بطولة غرب آسيا ورفعه علم الوطن عاليا حفزه اكثر لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة.

ولفت اندرون إلى أن الرياضات الخاصة بحاجة للمزيد من الاهتمام والدعم وخصوصا لهذه الشريحة من المجتمع ولا سيما أن أبطال الرياضات الخاصة لديهم من التصميم والإرادة ما يكفي للمنافسة بقوة وإحراز الألقاب في مختلف الألعاب التي يمارسونها.