الشريط الإخباري

لافروف: روسيا تسعى لتخليص العالم من خطر السلاح النووي

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سعي بلاده لتخليص العالم من خطر السلاح النووي لافتا إلى أن روسيا تحافظ دائما على الحوار البناء مع جميع القوى السياسية للحد من التهديد النووي.

وقال لافروف في كلمة له اليوم إلى المشاركين في مراسم الذكرى الـ 75 لإلقاء القنبلة النووية على هيروشيما اليابانية نقلها موقع روسيا اليوم: “سعيا منا لتخليص العالم من التهديد الذي تشكله أسلحة الدمار الشامل فإننا نعيد التأكيد على التزاماتنا بموجب معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ستارت وبهذا الصدد ندعو لتمديد هذه المعاهدة”.

وأشار إلى أن روسيا كدولة تمتلك أسلحة نووية وتدرك مسؤوليتها عن الأمن الدولي والاستقرار العالمي والإقليمي وتتفهم عواقب استخدام الأسلحة النووية وتسير على طريق حفظ السلام ونبذ المواجهة في الشؤون الدولية.

وشدد لافروف على أنه من الضروري القضاء على مخاطر الاشتباكات العسكرية بين القوى النووية وإمكانية اندلاع حرب نووية موضحا أن لدى روسيا قناعة راسخة بأنه في هكذا حرب لن ينتصر أحد والكل خاسرون.

ووصف الوزير الروسي القصف النووي الأمريكي لهيروشيما بأنه كان استعراضا للقوة واختبارا قتاليا للأسلحة النووية على المدنيين مشددا على ضرورة العمل لضمان عدم تكرار هكذا فاجعة.

انظر ايضاً

وزيرا خارجية روسيا والهند يبحثان مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الهندي سوبراهمانيام جايشانكار