الشريط الإخباري

1124 منشأة صناعية عاملة في اللاذقية تشغل 6384 عاملاً

اللاذقية-سانا

بلغ عدد المنشآت الصناعية والحرفية المسجلة لدى مديرية صناعة اللاذقية حتى بداية شهر تموز الماضي 7742 منشأة رأسمالها يبلغ قدره أكثر من 76 مليارا و 43 مليون ليرة.

وبين مدير الصناعة المهندس رحاب دعدع في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن عدد المنشآت الصناعية العاملة بلغ 1124 منشأة توزعت إلى 243 منشأة هندسية و222 كيميائية و445 منشأة للصناعات الغذائية إضافة إلى وجود 115 منشأة متخصصة بالصناعات النسيجية لافتا إلى أن هذه المنشآت تشغل 6384 عاملا وتؤمن جزءا كبيرا من احتياجات المحافظة من مختلف المواد والسلع الأساسية.

وبالنسبة للمنشآت الحرفية أوضح دعدع أنها تقدم مختلف الخدمات للمواطنين كما تسهم بتوفير بعض المنتجات للأسواق المحلية اضافة إلى استيعابها عددا كبيرا من العمالة لافتا إلى أن عدد المنشآت الحرفية العاملة بلغ 6618 منها 482 هندسية و511 كيميائية و990 غذائية إضافة إلى 296 منشأة نسيجية يعمل فيها 13242 عاملا.

وحول مستقبل التوسع في عدد المنشآت الصناعية في المحافظة توقع المهندس دعدع زيادة عدد هذه المنشآت في الفترة القادمة وحتى عام 2030 ما سيسهم في زيادة فرص العمل وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة وخلق فرص استثمار كبيرة ما سينعكس على الواقعين الاقتصادي والصناعي بشكل عام مضيفا تجب مراعاة خصوصية المنطقة الساحلية وما يناسبها من الصناعات كإنشاء صناعات زراعة تحويلية من كونسروة وألبان وأجبان وعصائر طبيعية وصناعات سمكية واستخراج الملح البحري.

ودعا دعدع إلى إقامة المزيد من المناطق الصناعية الجديدة والتوسع بالبنى التحتية للمناطق الصناعية الموجودة إضافة إلى تسهيل إجراءات الحصول على الترخيص الإداري ولا سيما المنشآت الصغيرة التي تقام خارج المخططات التنظيمية.

فراس زرده

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

دخول 4 منشآت صناعية وحرفية جديدة إلى سوق العمل بالسويداء

السويداء-سانا دخلت أربع منشآت صناعية وحرفية جديدة إلى سوق العمل في محافظة