الشريط الأخباري

قادة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يعربون عن قلقهم إزاء تنامي خطر الإرهاب

موسكو-سانا

صدق قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في ختام قمتهم في موسكو اليوم على 22 وثيقة وبيان مشترك عن القمة و19 قرارا وبروتوكولين.

RUSSIA-ECONOMY-DIPLOMACY-SECURITYوقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن “قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي أعربوا في بيانهم الختامي عن القلق إزاء تنامي خطر الإرهاب وانتشار التطرف في آسيا الوسطى مع أخذ العامل الأفغاني بالحسبان”.

وأكد البيان “ضرورة إحلال السلام في أوكرانيا والتسوية السلمية لأزمة اقليم قره باغ حيث تم تثبيت المواقف حيال المسائل الإقليمية الرئيسية”.

ولفت أوشاكوف إلى قرارات مجلس منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول اختبار جاهزية القوات الجماعية للرد السريع التابعة للمنظمة وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها وحول القوات الجوية المشتركة للمنظمة وأيضا بشأن استراتيجية مكافحة المخدرات للدول الأعضاء وحول خطط الفعاليات لتنفيذ التوجهات الرئيسية لتطوير مواضيع الرد الجماعي على الحالات الطارئة.

وأشار إلى قرار المجلس “حول مركز التنسيق والاستشارات في منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول قضايا الرد على حوادث الكمبيوتر” وتوقيع بروتوكول يتعلق ب “مواجهة النشاط الإجرامي في المجال الإعلامي”.

وكانت قمة منظمة الأمن الجماعي بدأت أعمالها في وقت سابق اليوم بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء فى معاهدة الأمن الجماعي وهي روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان.

انظر ايضاً

بوتين: منظمة معاهدة الأمن الجماعي سترد على توسع الناتو

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي سترد بشكل مناسب …