الشريط الإخباري

تشكيل لجنة مهمتها قمع المخالفات والتعديات على شبكة المياه بدرعا

درعا-سانا
أصدرت محافظة درعا اليوم قرارا يقضي بتشكيل لجنة للمياه في المحافظة مهمتها قمع المخالفات والتعديات على شبكة المياه وخاصة في ريفي درعا الشمالي والشرقي ومدينة درعا.
وأوضح محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح لمراسلة سانا أن اللجنة ستبدأ غدا “خطوات ملموسة لتحسين الواقع المائي في المحافظة” وستعمل على متابعة موضوع المخالفات والتعديات على الشبكة وإزالة مضخات المياه التي قام المواطنون بتركيبها على الخطوط الرئيسية ما تسبب في حرمان أعداد كبيرة من السكان من الحصول على مياه الشرب.
وأشار الهنوس الى ان اللجنة ستحيل المخالفين الى القضاء المختص وتغرمهم بالمخالفات بعد إزالتها بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن كما انها ستتواصل مع كل الفعاليات الأهلية في مناطق تمركز مشاريع المياه لحثهم على حمايتها والحفاظ عليها.
وقال “تتعرض شبكة المياه للاعتداءات المتكررة من المجموعات الإرهابية المسلحة وخاصة في مناطق طفس والعجمي وكحيل وهي أماكن تمركز مشاريع مياه الشرب ما يتسبب بحرمان مناطق كثيرة من المياه” مبينا ان اللجنة ستعمل على إحصاء ما يتوفر لدى الدوائر الحكومية من صهاريج لاستخدامها في تزويد التجمعات السكانية التي تعاني شحا في المياه إضافة الى وضع خطة لتشغيل آبار جديدة وإدخالها على الشبكات.
ولفت المحافظ الى أن وزارة الكهرباء عملت في الآونة الأخيرة على زيادة ساعات تزويد محطات الضخ في منطقة الأشعري بالطاقة الكهربائية إلى 12 ساعة يوميا في حين تعمل المحافظة على توفير ما تبقى من احتياجات محطات الضخ من التيار الكهربائي من مجموعات التوليد.