الغارديان: رئاسة ترامب كشفت وجه أمريكا المظلم

لندن-سانا

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن رئاسة دونالد ترامب كشفت وجه أمريكا المظلم وشهدت تخريباً واسعاً لأعراف سياسية كما أظهرت عمق الأفكار العنصرية عن تفوق العرق الأبيض السائدة داخل المجتمع الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة في مقال للكاتبة نسرين مالك بعنوان “ترامب ساعد في الكشف عن وجه مظلم للولايات المتحدة سيبقى حتى بعد رحيله”…. إنه إذا خسر ترامب في الانتخابات المقبلة وفاز منافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن فسيكون هناك دافع قوي للانتقال إلى حقبة جديدة في أمريكا بأسرع ما يمكن.

وشددت الكاتبة على أن العنصرية سائدة ومتعمقة في المجتمع الأمريكي وكانت تنتظر دفعاً لإظهارها وكشفها وهو ما حصل خلال عهد ترامب مشيرة إلى أن رحيله عن البيت الأبيض إذا حدث سيكون موضع ترحيب كبير مع أن رئاسته جعلت البلاد تمر بلحظة تواجه فيها نفسها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت مؤخراً إن ترامب يحاول دفع مجموعة معينة من الأمريكيين إلى تأييده وضمان وصوله إلى ولاية رئاسية ثانية عبر بث مشاعر الانقسام والخوف بينهم مشيرة إلى أن ترامب حاول طيلة فترة رئاسته الأولى تطويع الأحداث حسب إرادته ولجأ غالباً إلى وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لوجهة نظره التي تخالف الحقيقة في معظم الأحيان.

انظر ايضاً

الغارديان: الشرطة الأمريكية قتلت مئات الأشخاص خلال ممارسات عنف وتمييز عنصري

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الشرطة الأمريكية قتلت 600 شخص