الشريط الإخباري

شمخاني: إيران لا ترغب في تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع أميركا

طهران-سانا

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إن بلاده لا ترغب في “تطبيع” العلاقات الدبلوماسية مع أميركا حتى بعد التوصل لاتفاق نهائي حول الملف النووي الإيراني مشددا على أن المفاوضات النووية مع أميركا تقتصر على المجال النووي فحسب.

وأضاف شمخاني في حديث لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية اليوم إن “بإمكان إيران وأميركا سلوك نهج يحول دون هدر طاقاتهما في منطقة الشرق الأوسط ضد بعضهم البعض” معتبرا أن اتفاقا نوويا “بإمكانه أن يلعب دورا مصيريا في هذا المجال وطبعا كل شيء يتوقف على مدى صدقية أميركا في مفاوضاتها النووية”.

ولفت أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى أن قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي يدعم استمرار المفاوضات النووية مع مجموعة الخمسة زائد واحد مشيرا إلى أنه حتى لو لم يتم التوصل إلى اتفاق نووي فإن ذلك لا يعني “نهاية المطاف” بالنسبة لإيران.

وحول الأوضاع في العراق أوضح شمخاني أن هناك تقاربا كبيرا مع الحكومة العراقية التي باتت تدرك أن إيران عمق استراتيجي للعراق مضيفا إن القضاء على تنظيم داعش الإرهابي يتوقف على إرادة العراقيين أنفسهم.

انظر ايضاً

شمخاني: عدم الاستقرار في المنطقة ناتج عن سياسات واشنطن الخاطئة

طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن عدم الاستقرار في المنطقة …