الشريط الأخباري

بوغدانوف: إقامة الدولة الفلسطينية نهجٌ لا بديل له

موسكو-سانا

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وشدد بوغدانوف في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية مشيراً إلى أن روسيا تعتبر ذلك “نهجا لا بديل له”.

وكان رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي أعلن مؤخراً عن مخطط لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية وذلك في انتهاك سافر للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك جدد بوغدانوف دعوة بلاده الدول الغربية لاحترام مبادىء القانون الدولي والقواعد الأساسية لميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان ذات السيادة.

وأشار بوغدانوف إلى أن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط “تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين لافتاً إلى أن روسيا تتبنى إزاء الأزمات في كل من سورية وليبيا واليمن “نهجاً مبدئياً مبنياً على حلها بالطرق الدبلوماسية والسياسية” مضيفاً “أن حل كل هذه القضايا له أسس قانونية دولية محددة وأن روسيا تحث جميع البلدان بما فيها الغربية على احترام مبادىء القانون الدولي والقواعد الأساسية لميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان ذات السيادة وعلى احترام سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها”.

وفِي سياق متصل أكد بوغدانوف استعداد بلاده لمساعدة بلدان إفريقيا والشرق والأوسط في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وقال بوغدانوف إن “روسيا ملزمة بالاستجابة لكل احتياجات بلدان إفريقيا والشرق الأوسط في إطار المساعدة في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد”.

انظر ايضاً

قاليباف: مخططات (إسرائيل) التوسعية عدوان على حقوق الشعب الفلسطيني

طهران-سانا أدان رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف السياسة التوسعية للكيان الصهيوني ومخططاته …