الشريط الأخباري

برلماني إيراني: الدول الأوروبية لم تف بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي

طهران-سانا

انتقد النائب في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي رضا نظري عجز الدول الأوروبية الثلاث (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) الموقعة على الاتفاق النووي عن الوفاء بالتزاماتها معتبراً أنها “بلغت خط النهاية” حيال الاتفاق.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن رضا نظري قوله في تصريح صحفي اليوم “منذ نحو 5 سنوات مرت على توقيع الاتفاق النووي لم تنفذ الدول الأوروبية الثلاث أياً من التزاماتها” مضيفاً أن “الأميركيين انتهكوا الاتفاق بانسحابهم منه كما أن الأوروبيين لا يزالون يمارسون التلاعب مع إيران ولم يف الاتحاد الأوروبي بأي من وعوده التي قطعها لإيران”.

ولفت رضا نظري إلى أن الأوروبيين وعدوا بإطلاق قناة (اينستكس) للتبادل المالي لكنهم لم يفوا بهذا الالتزام وقال “لا يمكن توقع التعاون من الأوروبيين وانتظار خطوة إيجابية منهم.. ولا جدوى من التفاوض مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية لعدم إمكانية التوصل إلى نتائج مفيدة”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثامن من أيار عام 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 بينما أعلنت وقتها الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق تمسكها به لكنها لم تف بالتزاماتها حياله.

انظر ايضاً

قاليباف يؤكد استمرار دعم إيران لسورية حكومةً وشعباً

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف على استمرار دعم بلاده لسورية …