ترامب يقيل المدعي العام الفدرالي في مانهاتن

نيويورك- سانا

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم المدعي العام الفدرالي في مانهاتن جيفري بيرمان بدعوى إجرائه تحقيقات بشأن مقربين من الرئيس مضيفا بذلك إقالة جديدة إلى سلسلة الإقالات التي تشهدها إدارته والتي جعلتها أعلى إدارة أمريكية في عدد استقالات مسؤوليها خلال العقود الأربعة الأخيرة.

وقال وزير العدل الأمريكي وليام بار في رسالة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية اليوم خاطب فيها المدعي العام جيفري بيرمان “أن الرئيس أقالك لأنك أعلنت أنك لا تريد الاستقالة” .

وفي وقت سابق قال مدعى مانهاتن العام الذى حقق مكتبه فى أنشطة رودولف دبليو جوليانى المحامى الشخصى للرئيس الأمريكى إنه لن يترك منصبه وذلك بعد ساعات من إعلان إدارة ترامب فجأة أنها ستعين شخصا آخر مكانه.

وقال بيرمان فى بيان”علمت من بيان صحفى من وزير العدل وليام بار الليلة أنني سأتنحى عن منصبي كمدع عام فى الولايات المتحدة…لم أقدم استقالتي ولا أنوى الاستقالة من منصبي”مضيفا..”سأتنحى عندما يصدق مجلس الشيوخ على مرشح تعينه الرئاسة وإلى أن يحدث ذلك ستتواصل تحقيقاتنا دون تأخر أو توقف”.

وتمثل هذه المواجهة المحتدمة حلقة جديدة في سلسلة خطوات غير معتادة من جانب” بار” يقول البعض إنها تهدف لإفادة ترامب سياسيا وتقوض استقلال وزارة العدل كما تأتي في وقت يسعى فيه الرئيس الأمريكى للتخلص من مسؤولين لا يرى منهم مساندة تامة له.

وكان بار أعلن بشكل مفاجىء أمس أن بيرمان سيستقيل وسيرشح مكانه جاي كليتون رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات.

ويقود بيرمان مكتبا معروفا بتوليه قضايا إرهاب كبرى وجرائم مالية فى وول ستريت وقضايا فساد حكومى ومنذ تعيينه عام 2018 لم يتوان عن ملاحقة شخصيات فى دائرة ترامب.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في أكثر من موقع

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية بالأسلحة المناسبة العدو الإسرائيلي في مواقع عدة محققة إصابات مباشرة