رفض طلب الإدارة الأمريكية منع إصدار كتاب بولتون.. وترامب يهدد

واشنطن-سانا

رفض القاضي الفيدرالي رويس لامبرث طلبا تقدمت به إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع إصدار كتاب لجون بولتون مستشار الرئيس السابق لشؤون الأمن القومي حول تجربته في البيت الأبيض.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن لامبرث قوله: “بينما يثير سلوك بولتون أحادي الجانب مخاوف تتعلق بالأمن القومي إلا أن الحكومة لم تثبت أن الأمر بمنع الإصدار هو الإجراء المناسب”.

ومن المقرر نشر كتاب بولتون الأسبوع المقبل إلا أن وزارة العدل الأمريكية تحاول وقف صدوره في حين تدعى الادارة الامريكية أن الكتاب يحتوي على معلومات سرية وأن بولتون لم ينسق مع البيت الأبيض بصدد محتوياته ومع ذلك قامت وسائل إعلام بنشر مقتطفات من الكتاب تحتوي على انتقادات حادة لترامب.

من جهته قال الناشر إن الكتاب طبع وتم توزيعه على الرغم من أنه لم يتم طرحه للبيع لذا لا يمكن عملياً تعليق صدوره.

في مقابل ذلك هدد الرئيس الأمريكي مستشاره السابق جون بولتون بدفع “ثمن باهظ لخرقه القانون” عبر نشر كتابه الذي يشكل إحراجاً لترامب قبل بضعة أشهر من الانتخابات.

وكتب ترامب على تويتر “بولتون خرق القانون وقد تم استدعاؤه وتوبيخه على ذلك وسيدفع ثمناً باهظاً” مضيفاً إن بولتون “يهوى إلقاء القنابل على الناس وقتلهم… والآن ستلقى القنابل عليه”.

وتمثل الدعوى القضائية التي رفعها البيت الأبيض لمنع نشر كتاب بولتون أحدث إجراءات إدارة ترامب ضد بولتون الذي كان من أقرب المقربين للرئيس ترامب قبل أن يختلف الاثنان على مجمل السياسات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية.

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …