الشريط الإخباري

واشنطن بوست: ترامب نرجسي وقاس ولا يبالي بالعداء العنصري الذي يثيره في المجتمع الأمريكي

واشنطن-سانا

وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ “النرجسي والقاسي” مبينة أنه لا يبالي نهائيا بالعداء العنصري الذي يثيره داخل المجتمع الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة في مقال لها أن ترامب شجع خلال حملة عام 2016 الرئاسية بشكل دوري على العنف ضد منتقديه واستمر بتمجيد هذا العنف خلال رئاسته مشيرة إلى أنه وفي خضم الاحتجاجات العنيفة رداً على قتل الشرطة المروع وغير المبرر للأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في مينيابوليس كرر ترامب ذلك حيث عمد إلى وصف المتظاهرين بالبلطجية وأطلق تهديدات صريحة ضدهم بالقتل.

وحذرت الصحيفة من أن نرجسية ترامب وقسوته تتجاوز عيوب الشخصية البسيطة فهو غير معني بالمخاطر التي يتسبب بها على مختلف المستويات لافتة إلى محاولته لتعبئة مركز مؤتمرات بعشرات الآلاف من المؤيدين الذين لا يضعون قناعا أثناء جائحة كورونا وما يمكن أن يمثله ذلك من خطر والتسبب بوفاة أشخاص لخدمة مصالحه الخاصة.

وتابعت الصحيفة.. إن “الحزب الجمهوري ككل مسؤول مسؤولية كاملة عن سلوكه والضرر الذي يلحقه.. كما أن فشل الجمهوريين في إدانته في محاكمة عزله في مجلس الشيوخ واستعدادهم للاصطفاف خلفه كمرشح لهم يجعلهم مسؤولين أخلاقيا عن سلوكه”.

وكان المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن أكد أن ترامب يقوم “بإثارة العنصرية” وقال.. “كل يوم يمضى الأمريكيون الأفارقة في حياتهم بقلق وصدمة مستمرين متسائلين من سيكون التالي… لا يمكن إنكار الغضب والإحباط والإرهاق”.

 

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …