نيويورك تايمز: المستشفيات العسكرية الأمريكية تعج بأخطاء مزمنة

واشنطن-سانا
كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم أن نظام المستشفيات العسكرية الأمريكية الذي يرعى 6ر1 مليون عضو عامل وأسرهم يعج بأخطاء مزمنة لكن يمكن تجنبها ولا يتم التفتيش عليها بصورة دقيقة إلا بشكل متقطع.
وقالت الصحيفة في تحقيق لها إنها خلصت إلى أن شبكة عمل المستشفيات العسكرية المنفصلة تماما عن نظام إدارة شؤون المحاربين القدامى لديها سجل سيئء وخاصة في مجالات الأمومة والجراحة.
وأضافت الصحيفة.. “أوضحت أحدث الإحصاءات أن أكثر من 50 ألف رضيع يولدون في مستشفيات عسكرية سنويا وأن احتمال إصابة هؤلاء الرضع بجروح أثناء ولادتهم ضعف احتمال اصابة الرضع الذين يولدون في جميع أنحاء البلاد”.
وقالت الصحيفة إن تحقيقها انتهى إلى أن “نظام المستشفيات العسكرية متخلف عن العديد من أنظمة المستشفيات المدنية فيما يتعلق بحماية المرضى من الإصابة بأذى”.
وبنيت المراجعة على دراسات للبنتاغون وسجلات محكمة وتحليلات لالاف الصفحات التي تحتوي على بيانات ومقابلات مع مسؤولين حاليين وسابقين وعمال عملوا في السابق وآخرين مازالوا يعملون في مجال الصحة العسكرية الامريكية.
وكان وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل أمر في أيار الماضي بمراجعة تستمر 90 يوما لجميع المستشفيات العسكرية لتحديد ما اذا كانت تعاني نفس المشكلات التي كشفت مؤخرا في نظام صحة المحاربين القدامى.