الشريط الإخباري

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: ضرورة اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال لمنعه من ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية

بيروت-سانا

أكدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ضرورة اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي لمنعه من ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية معربة عن تأييدها الكامل لقرار إلغاء جميع الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية على حد سواء.

وقالت الفصائل في بيان لها اليوم إن تلك المواقف والقرارات تشكل مرحلة جديدة من مراحل النضال الفلسطيني المتجدد في مواجهة الاحتلال والغطرسة الأمريكية وترسم استراتيجية فلسطينية وطنية موحدة وجامعة عنوانها المواجهة والمقاومة الشعبية بكافة أشكالها داعية المجتمع الدولي والدول الصديقة والعربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات حقيقية وعملية رادعة ضد الاحتلال لمنعه من القيام بضم أي جزء من أراضي دولة فلسطين وإجباره على الالتزام بالقانون الدولي والشرعية الدولية والاعتراف الفوري بدولة فلسطين وسيادتها على كامل أراضيها.

وفي بيان مماثل وصفت قيادة حركة فتح في لبنان هذه القرارات بأنها “تحتم على الشعب الفلسطيني وجميع شرائحه وعلى كل القوى والفصائل الفلسطينية الانخراط في التصدي للمخططات الإسرائيلية المدعومة من الإدارة الأمريكية”.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التصدي لما يسمى “صفقة القرن” العدوانية المشؤومة والمخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن أمس إلغاء جميع “الاتفاقات” مع الولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الإسرائيلي وجميع الالتزامات المترتبة عليها معتبرا الإدارة الأمريكية شريكاً أساسياً في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

انظر ايضاً

منظمة التحرير الفلسطينية تطالب غوتيريش باتخاذ خطوات عملية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

القدس المحتلة-سانا طالبت منظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش