الشريط الإخباري

اتخاذ جميع إجراءات وتدابير استمرار تقديم الخدمات للمواطنين في السويداء ودرعا خلال عطلة عيد الفطر

السويداء ودرعا-سانا

اتخذت قطاعات الخدمات والصحة وحماية المستهلك في محافظتي السويداء ودرعا الإجراءات والتدابير اللازمة لاستمرار تقديم جميع الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وأوضح مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا في تصريح لمراسل سانا أن المديرية أتمت استعداداتها لاستمرار تقديم خدماتها الصحية والطبية بما فيها استقبال الحالات الإسعافية الطارئة خلال عطلة العيد إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات لتغطية فترة العطلة بشكل كامل من خلال إعداد جدول المناوبات اللازمة للكادر الصحي واعتماد المراكز الصحية في عريقة والقريا والغارية وملح والصورة الكبيرة ومركز الإقامة المؤقتة في معسكر الطلائع ومشفى الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء لتكون جاهزة للعمل.

وأشار مهنا إلى أن مديرية الصحة وفرت جميع الإمكانات اللازمة تحسباً لأي طارئ من أمراض أو حتى إصابات معينة قد تحصل وهي جاهزة بمراكزها الصحية ومشافيها ومنظومتها الإسعافية لتقديم جميع الخدمات المجانية التي يحتاجها المواطن على مدار الساعة مع الاستمرار بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء علاء مهنا أن المخابز الآلية العاملة بنظام الإدارة والإشراف مستمرة بعملها الاعتيادي وتعطل فقط في اليوم الأول للعيد مبيناً أنه ستتم زيادة الكميات المنتجة خلال اليومين القادمين بما يخدم تأمين احتياجات المواطنين.

من جانبه أشار معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاصف حيدر إلى أنه تم تخصيص دوريات مناوبة طوال أيام العطلة للرقابة على مختلف الفعاليات التجارية والأسواق ومحطات الوقود والأفران والأسواق إضافة إلى مواصلة استقبال شكاوى المواطنين مبيناً أن الأفران الخاصة في أرياف ومناطق المحافظة تتابع عملها مع تعطيلها فقط ضمن يوم العطلة الأسبوعية المحددة لها.

من جهته لفت مدير فرع المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفور إلى استمرارية تزويد المحافظة بالمشتقات النفطية وفق الطلبات الواردة إليها مع توزيعها وفق الخطة المعتمدة وأغراض الاستخدام فيما ذكر معاون مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء المهندس منيف جبرائيل أن ورشات الشركة بحالة جهوزية تامة للعمل على مدار الـ 24 ساعة وإصلاح أي أعطال قد تطرأ على الشبكة الكهربائية خلال عطلة عيد الفطر.

بدوره ذكر مدير عام مؤسسة المياه المهندس وائل شقير أن كل وحدة اقتصادية بالمؤسسة وضعت جدول مناوبة للفنيين وعمال التوزيع لاستمرار تشغيل الشبكة وإيصال المياه للمواطنين وفق البرامج الموضوعة وتلقي الشكاوى لمعالجتها.

وأشار مدير مركز الانطلاق الموحد بالسويداء لؤي رضوان إلى أنه تم الطلب من مراكز الانطلاق إلزام السائقين العاملين على جميع الخطوط بالمناوبة لضمان استمرار العمل في أيام العيد خاصة فضلاً عن تواصل النقل إلى خارج المحافظة مبدياً استعداد المركز لاستقبال أي شكوى تتعلق بمسألة النقل ومتابعتها مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المرور.

وفي درعا بين مدير الصحة الدكتور أشرف برمو في تصريح لمراسل سانا أن المديرية نظمت المناوبات في المشافي العامة على مدار الـ 24 ساعة بما يحقق تغطية كل الأقسام والتعامل مع الحالات المرضية والحوادث المختلفة وتوفير متطلبات الإسعاف من تجهيزات وأدوية.

وأوضح برمو أن المديرية قامت بتسمية فريق تقص وبائي للعمل خلال عطلة العيد بشكل منظم لمراقبة المطاعم ومنع بيع المشروبات غير المصنعة آلياً من قبل الباعة الجوالين ومراقبة مياه الشرب للتأكد من وجود الكلور وأخذ العينات للفحص الجرثومي عند الاشتباه بالتلوث.

وقرر الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا المستجد الاستمرار بحظر التجوال الليلي خلال فترة عيد الفطر من السابعة والنصف مساءً حتى السادسة من اليوم التالي وأيضاً منع أي مظاهر وتجمعات تتعلق بالعيد وخاصة ألعاب الأطفال بكل مكوناتها وصالات الألعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالمحافظات.

انظر ايضاً