الشريط الإخباري

شخصيات روسية تستنكر مزاعم واشنطن حول الحرب العالمية الثانية

موسكو-سانا

استنكرت شخصيات روسية عدة اليوم ما نشره البيت الأبيض على موقع إنستغرام والتقرير الذي نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون مؤخراً بخصوص الحرب العالمية الثانية والنصر على النازية مؤكدين أنه محاولة واضحة لتزوير وتشويه التاريخ.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن السيناتور أليكسي بوشكوف قوله في تغريدة على موقع تويتر “من اقتحم برلين.. ومن الذي قضى على ثلثي الفرق العسكرية الألمانية.. ومن الذي انتظر متفرجاً حتى حزيران 1944 من وراء المحيط دون فتح الجبهة الثانية.. نحن سحقنا هتلر أولاً.. ومن ثم شاركوا هم فعلاً في ذلك” في إشارة إلى الأمريكيين والبريطانيين.

بدورها توجهت رئيسة تحرير شبكة ارتي مرغريتا سيمونيان في تغريدة لها على تويتر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقول إنه “في المقام الأول انتصر المواطنون السوفييت حصراً على النازيين وليس الولايات المتحدة وبريطانيا.. ونحن ندرك أن منظومتكم التعليمية تعاني من ثغرات وفجوات كبيرة في المعارف التاريخية” مؤكدة استعداد بلادها لمساعدة الأمريكيين في هذا الخصوص حال طلب منها ذلك.

من جانبه سخر مغني الراب الروسي تيماتي من مزاعم البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة وبريطانيا انتصرتا على النازية عبر حسابه على موقع إنستغرام ودعا الجميع إلى الدخول إلى صفحة البيت الأبيض في مواقع التواصل الاجتماعي وتسجيل التعليق المناسب على هذه المزاعم.

وكانت صفحة البيت الأبيض على موقع إنستغرام نشرت في وقت سابق رسالة تهنئة أشارت إلى أنه في الـ 8 من أيار عام 1945 هزمت أمريكا وبريطانيا العظمى النازيين دون أن تأتي على ذكر دور الجنود السوفييت الرئيس فيها بينما نشرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تقريراً يوم الأربعاء الماضي عن الحرب العالمية قالت فيه “إن الانتصار في أوروبا تم احرازه عندما سلمت القوات المسلحة الألمانية نفسها دون شروط إلى الحلفاء وضمنهم الولايات المتحدة الأمريكية”.

انظر ايضاً

شخصيات روسية: لسورية الحق الكامل في تحرير أرضها من الإرهاب