الشريط الإخباري

حلج عشرة آلاف وأربعمئة طن من الأقطان في محلج الوليد بحمص

حمص-سانا

بلغت كميات القطن المحبوب المحلوجة في محلج الوليد بحمص والمستلمة من المنطقة الشرقية عشرة آلاف وأربعمئة طن من إجمالي الكمية المسلمة والبالغة ستة عشر ألفاً واثنين وأربعين طناً وذلك منذ استلام المحصول بداية شهر تشرين الأول الماضي ولغاية تاريخه.

وأوضح مدير المحلج المهندس ماهر عساف في تصريح لمراسلة سانا أن المحلج يستمر بعمليات حلج كميات الأقطان المستلمة من المنطقة الشرقية “دير الزور والرقة والحسكة” وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا مبيناً أنه نتج عن عمليات الحلج ثلاثة آلاف وأربعمئة وستة وثمانون طناً من الأقطان المحلوجة وتم توريد الفين وستمئة وخمسين طناً منها إلى شركات الغزل بالمحافظات منها الوليد للغزل بحمص وشركتا جبلة والساحل في جبلة وشركة الخيوط القطنية للغزل باللاذقية كما نتج نحو خمسة آلاف وتسعمئة وخمسة وخمسين طناً من البذور وتم توريدها إلى معمل السكر لتصنيع الزيت النباتي منها إضافة إلى نحو ثلاثمئة وثمانين طناً نواتج ثانوية من الغبار الخشن والناعم لزوم معامل الأعلاف بالمحافظات.

وأشار عساف إلى استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال عمليات التعقيم المستمرة والتزام العمال بارتداء الكمامة والقفازات ولباس العمل الخاص.

ويضم محلج الوليد صالة حلج مؤلفة من ماكينتين لفصل شعرة القطن عن البذور بطاقة إنتاجية يومية تقدر بمئة طن من الأقطان المحلوجة.

انظر ايضاً

تحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من محصول القطن المحبوب من الفلاحين بـ 10000 ل.س

دمشق-سانا وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة