الشريط الإخباري

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منطقة صافا شمال الخليل

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين أمس بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلية منطقة صافا في بيت امر شمالي مدينة الخليل واعتقلت عددا من الفلسطينيين بينهم ثلاثة اطفال في عدد من المناطق الفلسطينية.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر محمد عياد لوكالة وفا الفلسطينية إنه تمت معالجة المصابين بالاختناق ميدانيا موضحا أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي وعشرات قنابل الغاز تجاه الشبان الذين ردوا بالقاء الحجارة على جنود الاحتلال خلال اقتحامهم منطقة
صافا الفلسطينية.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبا جامعيا أثناء مروره على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس بعد أن تم إنزاله من الحافلة التي كان يستقلها أثناء عودته إلى منزله.

وفي السياق اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة اطفال داخل ساحات المسجد الأقصى تتراوح اعمارهم بين10 و11عاما.

أما في الخليل فأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطريق الرابط بين بلدة يطا وخربها/خط التفافي 60/بذريعة تأمين عبور مسيرة لمستوطني ماعون وسوسيا المقامتين على أراضي المواطنين جنوب الخليل.

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية لوكالة وفا أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منطقة مفرق الكاوشوك الموءدي لحي قيزون في مدينة الخليل وأشعلت النار وأقامت طقوسا تلمودية بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام صوب المواطنين الذين تجمهروا في المكان.

وبشأن قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام واصل ما يزيد على 100 من أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع الأسبوع الماضي تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 26 يوما نهار أحمد عبدالله السعدي.

وذكرت مؤسسة/مهجة القدس للشهداء والأسرى/أمس أن الأسرى المضربين يتوزعون على عدة سجون حيث يواصلون في/نفحة/ إضرابهم إضافة إلى 45 أسيرا في رامون و45 أسيرا في النقب وثلاثة في عوفر وستة أسرى في إيشل.

وقالت الموءسسة إن إدارة مصلحة السجون واجهت الإضراب بإجراءات قمعية وهددت الأسرى بالعزل في سجون جنائية كما أجرت تنقلات واسعة في صفوفهم لمنع اتساع دائرة الإضراب ولكن دون جدوى إذ أن عدد المضربين يتزايد كل يوم.

وطالبت المؤسسة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل العاجل لتمكين الأسرى من حقوقهم المشروعة والمكفولة بمقتضى القانون الدولي.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين باعتداء لقوات الاحتلال جنوب بيت لحم

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم جنوب مدينة بيت …