السفير عبد الهادي يدعو إلى رفع العقوبات الغربية ضد سورية فوراً

دمشق-سانا

دعا مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق السفير أنور عبد الهادي إلى رفع العقوبات والحصار الغربي الجائر المفروض على سورية فورا وخصوصا في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا.

وقال السفير عبد الهادي في رسالة تضامن مع الشعب السوري تلقت سانا نسخة منها: “في ظل الأزمة الكبرى التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا لا تزال سياسة الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها تعمل بطريقة السمسار والهيمنة على مقدرات وخيرات الشعوب وتفرض سلاح العقوبات ضد الدول التي لا تسير في سياستها الإجرامية”.

وأوضح عبد الهادي أن استمرار تلك العقوبات وخصوصا الاقتصادية والصحية منها ضد سورية هو إجرام بحق الشعب السوري الذي عانى كثيراً من الإرهاب وقال: “يجب على كل دولة تحترم القيم والأخلاق وحقوق الإنسان ومبادئ الأمم المتحدة رفع العقوبات فورا عن الشعب السوري وإلا ستكون مشاركة في قتل هذا الشعب الذي له الأيادي البيضاء في احتضان اللاجئين من فلسطين والعراق ولبنان وتقديم كل المساعدات للعيش بكرامة.. ويعاني الآن جراء سياسة الغاب التي تمارسها الولايات المتحدة التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي العنصري وتشاركه في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني”.

ودعا السفير عبد الهادي الدول الأوروبية إلى الانفكاك عن التبعية للسياسة الأمريكية ورفع الإجراءات أحادية الجانب ضد سورية وقال إن “واشنطن لا تؤمن بصديق أو حليف وإنما تؤمن بمصالحها فقط من خلال فرض سياسة الهيمنة والسيطرة والدليل على ذلك تخليها عن أوروبا ومنظمة الصحة الدولية في مواجهة فيروس كورونا”.

انظر ايضاً

السفير عبد الهادي: دعم الجهود السورية في مواجهة تداعيات الزلزال

اللاذقية-سانا دعا مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي المجتمع …